رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

دبي تتعاقد مع هواوي لإنشاء أكبر مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية

في الشرق الأوسط وأفريقيا

عقدت إمارة دبي اتفاقية مع شركة "هواوي" العالمية، لإنشاء أكبر مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم السبت-وفق وكالة أنباء الإمارات- فقد وقّعت "مورو"، التابعة لـ"ديوا الرقمية" الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، الاتفاقية مع شركة هواوي لإنشاء مركز البيانات في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

بقدرة تتجاوز الـ100 ميغاواط

يعتمد المبنى المستدام المحايد للكربون على الطاقة الشمسية بنسبة 100%، بقدرة تتجاوز الـ100 ميغاواط ويعد ثاني مركز بيانات أخضر تطلقه شركة "مورو" بالاعتماد على الطاقة الشمسية في دبي.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إن المركز المحايد للكربون يدعم مسيرة دبي الرامية إلى تجاوز الهدف المحدد في إستراتيجية الحد من الانبعاثات الكربونية، الهادفة إلى تقليل الانبعاثات بنسبة 16% بحلول 2021.

وأضاف الطاير: "نجحت الإمارة في خفض الانبعاثات الكربونية في دبي بنسبة 22% في عام 2019، أي قبل عامين من الموعد المحدد".

وأشار: "انطلاقًا من كون مركز البيانات الأخضر الجديد هو الأضخم في الشرق الأوسط وأفريقيا، فإنه سيتيح للشركات العالمية المتخصصة في الحوسبة الفائقة الوصول إلى حوسبة خالية من الانبعاثات الكربونية" .

التنمية المستدامة

قال رئيس شركة هواوي، تشارلز يانغ: "يُسعدنا أن نتعاون مع شركة مورو، بوصفنا المزود الرئيس للتكنولوجيا لأكبر مركز بيانات أخضر في المنطقة، ومن شأن هذا التعاون المهم ترسيخ أواصر شراكتنا مع مورو".

وأضاف: "ستُتاح الفرصة أمامنا لدعم أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة.. وعلى ضوء النمو الكبير الذي يشهده قطاع الطاقة المتجددة نحن واثقون بأن هذه الاتفاقية ستعزز مساعينا لتطبيق التقنيات الرقمية المحايدة للكربون وترسيخها".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى