رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءطاقة متجددةكهرباء

إيني تنفذ مشروعًا لإنارة مدرسة بالطاقة الشمسية في قازاخستان

ضمن خطتها لخفض الانبعاثات

آية إبراهيم

تسعى شركات الطاقة العمالية لتعزيز قدرة الطاقة المتجددة في مشروعاتها، في إطار خطواتها لدعم أهداف اتفاقية باريس للمناخ، للوصول إلى الحياد الكربوني.

وفي هذا السياق، وقّعت شركة إيني الإيطالية اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتحديث كفاءة الكهرباء وتحسينها في مدرسة ثانوية بمدينة تركستان جنوب قازاخستان.

وتتمثّل فكرة المشروع في تطبيق تكنولوجيا الطاقة الشمسية المتجددة، وتحسين كفاءة الطاقة، حسبما ذكر موقع قازاخستان.

تفاصيل المشروع

تُعَد الاتفاقية جزءًا من شراكة أوسع موقعة بين إيني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في سبتمبر/أيلول 2018، من خلال مذكرة تفاهم لمواجهة التحديات الرئيسة، مثل الوصول إلى الطاقة المستدامة ومجابهة تغير المناخ.

ويهدف المشروع إلى إدخال مصدر طاقة متجددة لتغذية المدرسة بالطاقة الشمسية بنسبة تصل إلى 20% من إجمالي استهلاكها للكهرباء.

ومن المقرر أن يُخفض استهلاك المدرسة الكهرباء والإنفاق وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20% على الأقل، فضلًا عن إجراء المشروع تدريبات لرفع مستوى الوعي حول كفاءة الطاقة والطاقة الخضراء لأطفال المدارس والموظفين والمجتمع المحلي.

هدف المبادرة

يُسهم المشروع بين إيني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في قازاخستان في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك الهدفان 7 و13، اللذان يهدفان إلى ضمان الوصول إلى طاقة مستدامة وبأسعار معقولة للجميع، لمكافحة تغيّر المناخ وتأثيره.

وتهدف المبادرة إلى أن تكون دليلًا على أنه من خلال الشراكات بين المؤسسات العامة والخاصة وتوحيد الجهود، يمكن معالجة هذه التحديات بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى