منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار الذهب تقفز 31 دولارًا وتسجل أعلى مستوى منذ فبراير

وسعر الأوقية يتجاوز 1800 دولارًا

وسعت أسعار الذهب مكاسبها لأكثر من 31 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الخميس؛ لتسجّل أعلى مستوى منذ فبراير/شباط الماضي، مع ضعف العملة الأميركية.

كما يترقب المستثمرون تقرير الوظائف الأميركي عن شهر أبريل/نيسان، والمقرر صدوره غدًا الجمعة.

أسعار الذهب اليوم

زاد سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 1.8%، ما يعادل 31.40 دولارًا، ليصل إلى 1815.70 دولارًا للأوقية، في نهاية الجلسة، مسجلًا أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ 12 فبراير/شباط الماضي.

وبحلول الساعة 5:50 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب إلى مستوى 1815 دولارًا للأوقية، بزيادة 1.6%، فيما صعد سعر عقود الفضة -تسليم شهر يوليو/تموز- بأكثر من 3.5% ليصل إلى 27.47 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، صعد سعر البلاتين الفوري بنحو 2%، مسجلاً 1254.41 دولارًا للأوقية، بينما هبط سعر البلاديوم الفوري بنسبة تزيد على 0.9%، ليسجل 2945.34 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، تراجع مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.4%، ليسجل 90.980 نقطة.

أداء المعدن النفيس

جاءت مكاسب الذهب مع هبوط العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، ليكون قرب أدنى مستوى في أسبوع، الأمر الذي يعزز المعدن النفيس.

وفي الوقت نفسه، تراجعت الورقة الخضراء من أعلى مستوى في أسبوعين والمسجل أمس الأربعاء.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع طلبات إعانة البطالة الأميركية إلى 498 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، في حين كانت تشير التوقعات إلى أنها ستبلغ 540 ألف طلب.

ويتحول تركيز المستثمرين الآن إلى تقرير الوظائف الأميركي، إذ تشير التوقعات إلى أن سوق العمل في الولايات المتحدة سيضيف 978 ألف وظيفة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق