أخبار التكنو طاقةأخبار الطاقة المتجددةتكنو طاقةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

مصدر الإماراتية تعلن عن أول استثماراتها في اليونان

تحالف مشترك ينفذ مشروعًا للطاقة النظيفة

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر الإماراتية"، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال الطاقة المتجددة، توسيع محفظة استثماراتها في الطاقة النظيفة، من خلال أول مشروعاتها في اليونان.

يأتي ذلك بالشراكة مع "تاليري إنرجيا" الفنلندية التي تستثمر في مشروعات طاقة الشمس والرياح على مستوى المرافق الخدمية.

وبموجب الاتفاق -الذي أُعلن عنه اليوم الخميس من خلال مراسم توقيع أُقيمت عبر تقنية التواصل المرئي- سيُجرى تطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بطاقة 65 ميغاواط، من خلال شركة "مصدر-تاليري جنريشن".

ويقع المشروع في منطقة فيوتيا على بُعد 65 كيلومترًا شمال العاصمة أثينا، وجرى إحراز مراحل متقدمة من المشروع، ومن المتوقع استكمال عمليات البناء عام 2023، وإدراجه ضمن خطط مزادات التعرفة حسب التغذية في اليونان في أواخر عام 2021.

وأُعلن عن الاتفاقية بمشاركة سفير الجمهورية اليونانية لدى الإمارات ديونيسوس زويس، وسفير أبوظبي لدى اليونان سليمان حامد المزروعي.

وتتولى "مصدر-تاليري جنريشن" مهمة تطوير المشروع، بالتعاون مع شركاء محليين، هما مجموعة "كونستانتوبولوس" وشركة "أوتوهيلاس".

الاقتصاد الأخضر - السندات الخضراء - التمويل الأخضر - الطاقة النظيفة - مصدر الإماراتية

مصدر تقود التحالف الجديد

أكد سليمان حامد المزروعي أن الاتفاقية تُمثل خطوة مهمة تسهم في توطيد العلاقات طويلة الأمد التي تجمع بين اليونان والإمارات.

وقال: "نحن فخورون بالمساهمة في دعم جهود الدولة للحد من التغير المناخي وتبعاته السلبية، وتحقيق الهدف المنشود المتمثل في إنتاج 35% من مزيج الطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2030".

وأضاف: "نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال توسيع نطاق التعاون بينهما في المستقبل القريب".

الاستثمار في السوق اليونانية

أعرب ديونيسيوس زيوس عن سعادته بتوقيع الاتفاقية بين اثنتين من الشركات اليونانية البارزة وهما مجموعة "كونستانتوبولوس" وشركة "أوتوهيلاس"، والشركة التي أُسست بشكل مشترك بين كل من "مصدر" و"تاليري-إنرجيا".

وخصّ بالتهنئة شركة "مصدر" التي يمثل هذا المشروع أول استثمار لها في قطاع الطاقة المتجددة اليوناني.

وأعرب عن أمله بأن تمهّد هذه الاتفاقية الطريق أمام "مصدر" وغيرها من الشركات الإماراتية، من أجل مزيد من الاستثمارات في السوق اليونانية.

محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذى لشركة مصدر الإماراتية
الرئيس التنفيذى لشركة مصدر محمد جميل الرمحي

 

15 عامًا على تأسيس مصدر

قال الرئيس التنفيذي لـ"مصدر" محمد جميل الرمحي: إنه "تزامنًا مع احتفالنا بمرور 15 عامًا على تأسيس الشركة ودخولها قطاع الطاقة المتجددة، نفخر بالمشاركة في هذا المشروع الذي يمثّل أول استثمار لنا في السوق اليونانية، وخطوة جديدة باتجاه توسيع محفظة مشروعات مصدر حول العالم".

وتابع: "نتطلع إلى التعاون مع شركائنا وتسخير خبرتنا العالمية في مجال الطاقة النظيفة لدعم مساعي اليونان لتنويع مصادر الطاقة، وهو ما يسهم بالتالي في تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق أهدافنا المشتركة في الحد من التغير المناخي".

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى