رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

باور تشاينا تستكشف فرص الاستثمار بمشروعات الطاقة المتجددة في العراق

وضع العراق خطة طموحة من أجل الوصول إلى إنتاج 10 آلاف ميغاواط من الطاقة المتجددة بحلول 2025، وذلك في محاولة لحلّ أزمة الكهرباء، وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ضمن المساعي العالمية لخفض الانبعاثات.

وبدأ العراق في إجراء مناقشات مع العديد من شركات الطاقة العالمية لبدء الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية، آخرها الشركة الصينية لإنشاءات الطاقة "باور تشاينا"، التي يزور وفد منها بغداد لاستكشاف فرق الاستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية.

باور تشاينا
جانب من الزيارة - الصورة من وزارة الكهرباء العراقية (6 مايو 2021)

التعاون مع باور تشاينا

ذكر بيان لوزارة الكهرباء العراقية أن وزير الكهرباء المهندس ماجد مهدي استقبل في مكتبه بمقرّ الوزارة أمس الأربعاء وفدًا من شركة باور تشاينا، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين العراق الشعبية في مجال الطاقات المتجددة وخاصة في محافظة السماوة.

كما تطرّق اللقاء إلى دراسة الإمكانات والتقنيات التي تمكّن الشركة من تنفيذ مشروعات الطاقة النظيفة في العراق، إضافة إلى العمل على نصب العدادات الذكية وتأهيل شبكات التوزيع وإمكان تغطية المشروعات من القروض الصينية.

باور تشاينا
جانب من زيارة الوفد الصيني- الصورة من وزارة الكهرباء العراقية (6 مايو 2021)

الطاقة النظيفة

أكد وزير الكهرباء العراقي اهتمام بلاده بتطوير قطاع الطاقة النظيفة، مشيرًا إلى أهميته وتأثيراته الإيجابية في المجالات الاقتصادية والبيئية، موضحًا مضيّ بلاده في العمل على تنويع مصادر الطاقة.

وعد مهدي بفتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين وحرصَ أن تكون هناك لقاءات واتفاقيات، حيث إن الشركات الصينية لديها إتقان عمل واضح وصريح ولديها عدّة أعمال في قطاع الكهرباء.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى