رئيسيةأخبار النفطنفط

أدنوك تعلن عن شروط جديدة خاصة بطرح المناقصات

لتبسيط إجراءات التعاقد على المشتريات

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق مبادرة تهدف إلى توحيد الشروط والأحكام الخاصة بمناقصات التعاقد على شراء وتوريد السلع والخدمات الخاصة بالحفر وحقول النفط لأعمال أدنوك على مختلف مجالات ومراحل سلسلة القيمة لقطاع النفط والغاز.

ويجري الآن تطبيق شروط وأحكام المناقصات التنافسية ذاتها على جميع مقدّمي العروض والعطاءات لأدنوك المؤهلين، ما يقلّص الجدول الزمني للمفاوضات القانونية من أشهر إلى أسابيع.

وتدعم هذه المبادرة جهود أدنوك المتواصلة لتبسيط إجراءات التعاقد على المشتريات وتحقيق أقصى قيمة ممكنة لها وللمورّدين ولمزوّدي الخدمات المتعاملين معها.

مشاركة شركات دولية في المبادرة

قال نائب رئيس أول للمشتريات في أدنوك، جاسم سعيد، إن هذه المبادرة تسهم في تسريع وتيرة عملية طرح وتقديم المناقصات بصورة كبيرة في أدنوك.

واتفق أكثر من 1100 من الشركات الدولية الرئيسة وشركات التوكيلات في دولة الإمارات مع أدنوك على المبادرة، وذلك عقب مناقشات ومفاوضات استمرت لمدة شهرين أجرتها الشؤون القانونية في أدنوك خارج دورة عملية طرح وتقديم المناقصات لضمان عدم التأثير في عمليات أدنوك التشغيلية.

ويشارك في هذا البرنامج بعض من أكبر مزوّدي أدنوك بسلع وخدمات حقول النفط، بما في ذلك شركات "بيكر هيوز" و"هاليبرتون" و"شلمبرجيه" و"وذرفورد".

وتخطط أدنوك لتوسيع نطاق المبادرة ليشمل اتفاقيات ترخيص تكنولوجيا العمليات، واتفاقيات البناء والتشييد، مستندة إلى نجاح المرحلة الأولى من البرنامج.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى