رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أدنوك ترفع سعة شحن النفط الخام إلى 16 مليون برميل

بعد الاستحواذ على ناقلتي نفط

أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات -ذراع الشحن واللوجستيات البحرية لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"- عن استحواذها على ناقلتي نفط خام عملاقتين.

وتشمل عمليات الاستحواذ ناقلة نفط عملاقة جديدة مجهزة بتقنية ازدواجية الوقود، من المتوقع تسليمها خلال الربع الأول من عام 2023، وناقلة أخرى من المقرر أن تنضم إلى الأسطول في الربع الثاني من 2021.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد ناقلات النفط العملاقة التي تم الاستحواذ عليها مؤخرًا إلى 8، ومع إضافة هذه السفن يبلغ إجمالي سعة شحن النفط الخام 16 مليون برميل.

تحقيق هدف زيادة الإنتاج

من شأن هذا الاستحواذ أن يدعم هدف مجموعة أدنوك بزيادة الإنتاج بنسبة 25% إلى 5 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2030، بحسب بيان للشركة اليوم الثلاثاء.

وقال الرئيس التنفيذي لأدنوك للإمداد والخدمات، عبدالكريم المصعبي، إن "الاستحواذ على ناقلة النفط العملاقة يعزز عروضنا التنافسية، والتي تغطي نطاق سلسلة القيمة في قطاع النفط والغاز بالكامل".

وأوضحت الشركة أن اختيار الناقلات الجديدة يهدف إلى تطوير أحد أساطيل شحن النفط الخام الأكثر استدامة وحداثة في العالم، حيث أن السفن المضافة هي مزيج من السفن الجديدة (4 سفن جديدة قيد البناء حسب الطلب)، وسفن حديثة متوفرة (تم الاستحواذ على 4 منها مؤخراً).

ستنضم هذه السفن إلى أسطول الشركة المكون من 140 سفينة مملوكة، و100 أخرى مؤجرة، تشمل سفن الشحن في المياه العميقة، وسفن تقديم خدمات الدعم البحري، وسفن الخدمات البحرية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق