أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إنتاج نيجيريا اليومي حاليًا من النفط "يفي وزيادة" باتّفاق أوبك+

قال رئيس شركة النفط الوطنية في نيجيريا، إن إنتاج البلاد اليومي حاليًا يفي، وزيادة، بالمطلوب في تعهّداتها بالخفض، بموجب اتّفاق لكبار منتجي النفط.

وقال رئيس مؤسّسة البترول الوطنية النيجيرية، ميلي كياري، أمس الجمعة، إنّه إذا التزمت جميع الدول المشاركة في الاتّفاق، فإنّه لن تكون هناك حاجة إلى تمديد الاتّفاق إلى أغسطس/ آب.

وقال كياري، إن نيجيريا -أكبر مصدّر للنفط في إفريقيا- لم تلتزم تمامًا بتعهّداتها للخفض في الشهور السابقة، لكن تخفيضاتها الحاليّة ستضمن تعويضها ذلك بحلول يوليو /تمّوز. وأضاف: "يشير إنتاجنا اليومي الفعلي إلى أنّنا في وضع يفوق مستوى الالتزام".

وقال كياري، إن المؤسّسة تعمل أيضًا على ضمان قدرة نيجيريا على وقف استيراد أنواع الوقود في غضون ثلاث سنوات. وإن الحكومة تستهدف اتّخاذ قرار استثمار نهائي، بشأن بناء وحدة فصل مكثّفات، وهي مصفاة بسيطة يمكنها معالجة الخام الخفيف جدًّا، بحلول يوليو/ تمّوز. وستكون بطاقة 50 ألف برميل يوميًا في البداية، على أن يجري رفعها إلى 200 ألف برميل يوميًا.

وقال، إنّهم يتبنّون نهجًا جديدًا في إصلاح المصافي المتضرّرة في البلاد، وسيسعون إلى شراكات مع شركات من القطاع الخاصّ، لتمويلها وإصلاحها وتشغيلها.

وأضاف كياري، إن نيجيريا تُجري محادثات مع شركات أميركية، منها بكتل وكيه.بي.آر، بشأن مشروعات محتملة، بما في ذلك مصافي نفط وخطوط أنابيب ومشروعات غاز.

ولسنوات، فشلت جهود لتجديد المصافي، وأغلقتها المؤسّسة بالكامل في أبريل / نيسان. لكن كياري قال، إنّه واثق في أنّهم قادرون على إحيائها وتشغيلها من جديد. وقال عن مشروعات المصافي: "لدينا إطار عمل جديد...سيمكّن هذا آخرين من مساعدتنا".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق