طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

خلال أيام.. تدشين محطة طاقة شمسية في ألمانيا

المحطة متصلة ببطارية تخزين في غرب البلاد

حياة حسين

تبدأ شركة "آر دبليو إي" بناء محطة طاقة شمسية موصلة ببطارية تخزين في غرب ألمانيا، خلال يونيو/حزيران المقبل، في حال إتمامها الإجراءات المطلوبة.

وفازت الشركة في مناقصة أجرتها الحكومة الألمانية لبناء محطة طاقة شمسية، وأيضًا بطارية تخزين بالقرب من منجم تاغيبو إندن في غرب البلاد، حسبما ذكرت منصة "ري نيوز بيز" المعنية بالطاقة المتجددة، اليوم الإثنين.

عروض أسعار

ستطلب الشركة عروض أسعار لمكونات محطة الطاقة الشمسية، ثم تتقدم بطلب لسلطات مقاطعة كريس درين للحصول على ترخيص البناء.

وأوضحت الشركة أنها صممت نماذج المحطة الشمسية لتوليد نحو 14.4 ميغاواط عند الذروة، وتُوصّل ببطارية تخزين، تسمح باستقبال الكهرباء لمدة ساعتين، وتوفر 9.6 ميغاواط/ساعة.

وقالت مسؤول عمليات مزارع الرياح البحرية والطاقة الشمسية في أوروبا ودول آسيا والمحيط الهادي، كاتاجا وانسكيل: "إن عملية الدمج بين توليد الطاقة الشمسية والتخزين في واحد من الأنظمة التجارية، تُعدّ بمثابة حجر أساس لهذا النوع من المشروعات في ألمانيا، وتُسهم في اكتساب خبرات قيّمة للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة".

التقنيات المزدوجة هي المستقبل

أضافت وانسكيل "أن مستقبل الطاقة المتجددة في تلك التقنيات المزدوجة.. هؤلاء من يأخذون زمام المبادرة يلعبون دورًا مهمًا في إنجاح عملية تحوّل الطاقة".

بينما أوضح عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة المنجم القريب من المشروع، لارس كوليك، أن وجود محطة الطاقة الشمسية والتخزين، يؤكد أن المنطقة ستبقى منتجًا للطاقة في المستقبل، وأن الانتقال الهيكلي ناجح.

يُذكر أن "آر دبليو إي" قد فازت بمشروع آخر للطاقة الشمسية خلال مناقصة في ألمانيا، لتوليد 2.4 ميغاواط.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى