رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع 24 دولارًا مع هبوط العملة الأميركية

صعدت لأول مرة في 5 جلسات

وسعت أسعار الذهب مكاسبها لأكثر من 24 دولارًا، في نهاية اليوم الاثنين؛ لتسجل الصعود الأول في 5 جلسات متتالية، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

كما تلقّى المعدن الأصفر الدعم من هبوط الدولار الأميركي خلال التعاملات؛ إذ يجعل شراء الذهب أقلّ تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم يونيو/حزيران- بنحو 1.4%، ما يعادل 24.10 دولارًا، ليسجل 1791.80 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 5:55 مساءً بتوقيت غرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1.3%، أو 23.03 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1792.16 دولارًا للأوقية.

وفي نفس التوقيت، ارتفع سعر البلاديوم بنحو 1.2% إلى 2974.44 دولارًا للأوقية، بعد أن سجّل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 3007.73 دولارًا يوم الجمعة، مدعومًا بمخاوف مستمرة بشأن نقص المعروض من المعدن المستخدم بشكل أساس بأجهزة التحكم في الانبعاثات في صناعة السيارات.

كما صعدت عقود الفضة المستقبلية بنسبة 4.4% لتصل إلى 27 دولارًا للأوقية، فيما زاد سعر البلاتين بأكثر من 2.3%، ليسجل مستوى 1232.28 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي -الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية- بنحو 0.4%، ليصل إلى 90.951 نقطة.

عوامل داعمة

هبطت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات، بعد أن بلغت أعلى مستوياتها في أسبوعين تقريبًا الأسبوع الماضي.

وتقلل عوائد السندات المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدرّ عائدًا.

واستفاد الذهب أيضصا بصفته ملاذًا آمناً من تزايد إصابات كوفيد -19، حيث سجلت الهند أكثر من 300 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الـ 12 على التوالي، ما رفع إجمالي عدد الحالات إلى ما يقرب من 20 مليونًا.

وتترقب السوق مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع، من أهمها بيانات الوظائف في أبريل/نيسان، مؤشرًا على الانتعاش في أكبر اقتصاد في العالم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى