أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

ارتفاع جديد في صادرات النفط العراقي.. و5.5 مليار دولار إيرادات

أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الأحد، ارتفاع صادرات النفط العراقي في أبريل/نيسان، لتقترب من 3 ملايين برميل يوميًا، بزيادة طفيفة عن معدلات مارس/آذار، وبمتوسط سعر بلغ 62.50 دولارًا للبرميل.

وحسب الإحصائية الأولية للصادرات، التي أعلنتها وزارة النفط العراقية، فإن كمية الصادرات من النفط الخام بلغت الشهر الماضي 88 مليونًا و398 ألفًا و319 برميلًا، بإيرادات بلغت 5 مليارات و525 مليونًا و330 ألف دولار.

وبلغ معدل الصادرات اليومية 2.947 مليون برميل، مقارنة بـ 2.945 مليون برميل في مارس/آذار، الذي كان قد بلغ فيه بمتوسط سعر للبرميل نحو 63.329 دولارًا.

إحصائية صادرات النفط العراقي

أظهرت الإحصائية التي أعلنتها وزارة النفط اليوم الأحد، أن مجموع الكميات المصدّرة من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 85 مليونًا و534 ألفًا و916 برميلًا.

أمّا من حقول كركوك عبر ميناء جيهان، فقد بلغت الكميات المصدّرة 2 مليونًا و863 ألفًا و403 براميل.

كان مدير عامّ شركة نفط البصرة خالد الشرع، قد أكد أن حجم صادرات الشركة عبر الموانئ النفطية في شهر أبريل/نيسان، مستقر عن 2.7 مليون برميل يوميًا.

وقال في 27 من الشهر الماضي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية: إن "معدل إجمالي صادرات النفط الخام لشهر أبريل/نيسان من موانئ البصرة النفطية مستقر عند مليونين و700 ألف برميل قياسي يومي.. إنتاج النفط سيستمر عند هذا المستوى المعلن وفقًا للتعليمات الوزارية بموجب اتفاق منظمة أوبك+".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى