رئيسيةأخبار الكهرباءأخبار النفطعاجلكهرباءنفط

تسرب نفطي من محطة كهرباء يلوث شواطئ طبرق الليبية

وصل مدير إدارة الصحة والسلامة بالمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، خالد ابوخطوة، مساء اليوم، إلى مدينة طبرق؛ للوقوف على حادثة تسرب نفطي لمادة المازوت من خزانات محطة الكهرباء البخارية، وتسببها في تلوث كورنيش المدينة.

ومن المقرر أن يعقد مجموعة من الاجتماعات مع الجهات المختصة؛ لبحث إمكانية تقديم المساعدة من قبل المؤسسة الوطنية الليبية وشركاتها؛ للسيطرة على التسرب، والحد من التلوث المصاحب له.

تسرب نفطي في طبرق
متابعة حادث التسرب- الصورة من مؤسسة النفط الليبية (1 مايو 2021)

أسباب التسرب النفطي

كان مدير المكتب الإعلامي لبلدية طبرق، صلاح فؤاد معيوف، سلط الضوء على الحادث في فيديو له، موضحًا أسباب التسرب النفطي على كورنيش طبرق بمادة المازوت.

وكشف عن مسؤولية خزانات محطة كهرباء البخارية المباشرة عن حادثة تلوث كورنيش طبرق، مشيرًا إلى أنه سيحري الاتفاق على الطرق العلمية ذات الجدوى والمصاحبة للبيئة للتخلص من التلوث بالتعاون مع شركة البريقة لتسويق النفط.

يأتي ذلك وفقًا لنهج المؤسسة الوطنية للنفط المتبع لحسن الجوار للمدن والمناطق المجاورة للعمليات الإنتاجية والصناعية.

ومن المقرر أن يعقد أبوخطوة اجتماعًا في العاشرة مساءً اليوم بالتوقيت المحلي برأسه عميد بلدية طبرق، بحضور كافة الأطراف الرسمية والاعتبارية ذات العلاقة، وبمشاركة شركتي البريقة والخليج، إلى جانب جهاز حماية البيئة ومصلحة الموانئ؛ لبحث الحادث، ووضع الخطة المثلى لمعالجة التسرب النفطي.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى