رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

اصطدام ناقلة نفط ليبية بأحد أرصفة مصراتة (صور)

تعرّضت ناقلة النفط الليبية "آرينا" إلى اصطدام بالرصيف النفطي في المنطقة الحرة في مصراته أثناء مناورتها للتراكي على الرصيف.

وتفقّد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، مصطفى صنع الله، ورئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط المهندس إبراهيم أبو بريدعة، اليوم الجمعة، آثار الحادث والاطمئنان على سير العمل.

رئيس مؤسسة النفط الليبية يتفقد آثار الحادث
رئيس مؤسسة النفط الليبية يتفقد آثار الحادث
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة - الصورة من مؤسسة النفط الليبية (30 أبريل 2021)

التعاون مع الشركات البريطانية

كان مصطفى صنع الله استقبل أمس بمقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، نائبة سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا كيت إنجلش، ونوقش خلال الاجتماع سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال النفط والغاز والطاقات المتجددة وحماية البيئة.

وأكد صنع الله رغبة المؤسسة الوطنية للنفط في الاستفادة من خبرات المملكة المتحدة في مجال تدريب العنصر البشري وتطويره في مجال صناعة النفط والغاز، معتبرًا أن المعاهد والجامعات البريطانية المكان المناسب للتدريب تاريخيًا.

وأشار إلى الصعوبات التي تواجه قطاع النفط الوطني، موضحًا أن الأوضاع بدأت تتجه إلى التحسن خاصة بعد اعتماد جزء من الأموال التي تحتاجها المؤسسة وشركاتها، لكي تتمكن من الإيفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها على الصعيدين المحلي والدولي.

وبحث الجانبان إمكان مساهمة الشركات البريطانية في تطوير صناعة النفط في ليبيا، إذ أعربت نائبة السفير البريطاني كيت إنجلش عن رغبة الشركات البريطانية في تقديم المشورة الفنية والتقنية، للمساهمة بالرفع من مستوى الإنتاج وبناء القدرات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى