التقاريرتقارير النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

استهلاك وقود الطائرات يبدأ رحلة التعافي في الولايات المتحدة

مع زيادة السفر الجوي

وحدة الأبحاث - الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع الطلب على وقود الطائرات في المدى القريب، مع زيادة السفر الجوي في الولايات المتحدة.

وبحسب التقرير -الذي أصدرته الإدارة اليوم الخميس- ارتفع متوسط ​​استهلاك وقود الطائرات خلال الأسابيع الـ4 المنتهية حتى 23 أبريل/نيسان الجاري إلى أكثر من 1.2 مليون برميل يوميًا.

ويُعد هذا المستوى من الاستهلاك أعلى بنحو 200 ألف برميل يوميًا من متوسط الأسابيع الـ4 المنتهية في 26 مارس/آذار 2021، طبقًا للتقرير.

تعافي الطلب على السفر الجوي

بلغ متوسط ​​عدد ركاب الطائرات 1.2 مليون مسافر يوميًا في الشهر الماضي، وهي أكبر وتيرة شهرية منذ انتشار الوباء في الولايات المتحدة في ربيع عام 2020، بحسب بيانات إدارة أمن النقل الأميركية.

وخلال أبريل/نيسان الجاري، ارتفع عدد الركاب المسافرين عبر الطائرات إلى 1.4 مليون مسافر يوميًا حتى يوم 26 أبريل/نيسان.

ومع تعافي السفر الجوي خلال الأسابيع الأخيرة، تتوقع إدارة معلومات الطاقة زيادة مقبلة في استهلاك وقود الطائرات في الولايات المتحدة.

وكان استهلاك وقود الطائرات في الولايات المتحدة تراجع خلال عام 2020؛ بسبب قيود السفر عالميًا استجابة إلى وباء كورونا، والتي أدت إلى طلب أقل بشكل كبير على السفر جوًا.

تداعيات الوباء مستمرة

رغم ذلك، لم يصل السفر الجوي للتعافي الكامل في الولايات المتحدة، ومن ثم الطلب على وقود الطائرات، مقارنة بمستويات ما قبل الوباء.

وفي أبريل/نيسان 2020، انخفض السفر الجوي بشكل كبير في الولايات المتحدة إلى 100 مسافر يوميًا، مع فرض قيود الإغلاق المتعلقة بوباء كورونا.

ومنذ ذلك الحين، زادت أعداد ركاب الطائرات تدريجيًا، لكنها ظلت أقل من 900 ألف مسافر يوميًا على أساس متوسط شهري حتى مارس/آذار 2021.

وقبل انتشار الجائحة -وتحديدًا في فبراير/شباط 2020- كانت إدارة أمن النقل الأميركية ترصد 2.2 مليون مسافر يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى