رئيسيةأخبار السياراتسيارات

إميرا.. آخر سيارات "لوتس" العاملة بالبنزين

الكشف عن السيارة في 6 يوليو

دينا قدري

ستكون سيارة إميرا التي ستطلقها شركة لوتس البريطانية قريبًا هي الفرصة الأخيرة لقيادة سيارة رياضية جديدة تعمل بالبنزين، حيث أعلنت لوتس اعتزامها الابتعاد تمامًا عن محركات الاحتراق الداخلي.

وكشفت لوتس المزيد من التفاصيل حول السيارة الرياضية الجديدة كليًا، والتي كانت لا تُعرف حتى الآن إلّا باسمها الرمزي "تايب 131".

شركة لوتس البريطانية
إميرا سيارة لوتس الجديدة

محركات الاحتراق

أكدت لوتس أن إميرا لن تكون هجينة، بدلًا من ذلك، سيجري تشغيلها عن طريق اختيار محركات الاحتراق الداخلي، وفقًا لما نقلته منصة "درايفينغ".

من الصعب تحديد تفاصيل مجموعة نقل الحركة، لكن رئيس لوتس الجديد، مات ويندل، أعلن أنهم سيستخدمون محرك "تويوتا في 6" المتوفر إمّا بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي.

أمّا بالنسبة للمحرك الثاني الغامض، فمن المنطقي أن تستخدم الشركة محرّكًا يمكنها الوصول إليه من خلال شريك تجاري.

يُذكر أن شركة لوتس مملوكة الآن لمجموعة جيلي -التي تضم شركة فولفو تحت مظلة علاماتها التجارية-، كما تمتلك أعمالًا تجارية مع شركة مرسيدس.

شركة لوتس البريطانية
لوتس تكشف عن سيارتها الجديدة إميرا في 6 يوليو

أول ظهور

أوضحت لوتس أن إميرا يجري بناؤها على واحدة من 4 هياكل جديدة، أحدها يتميز بتقنية الألومنيوم الخاصة بالشركة، وتحمل أبعادًا مختلفة عن الأجيال السابقة من سيارات لوتس الرياضية.

سيجري الكشف عن المزيد من التفاصيل حول سيارة إميرا في 6 يوليو/تموز، عند الكشف عن السيارة، ثم ستظهر لأول مرة علنًا في مهرجان غودوود للسرعة بعد يومين.

الأكثر تميزًا

قال ويندل، إن إميرا هي "أكثر سيارات لوتس تميزًا على مرّ الأجيال -السيارة الرياضية التي جرت تعبئتها وتزويدها بالطاقة وتشكيلها بطريقة مثالية، إنها متناسقة بشكل جميل، مع الراحة والتكنولوجيا وبيئة العمل المدمجة".

وصف ويندل تصميم السيارة بأنه مستوحى من سيارة إفيجا الخارقة الكهربائية بالكامل، بينما يظهر عدد قليل من الصور الغامضة للسيارة الجديدة حتى الآن.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى