أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

غولدمان ساكس يتوقع 80 دولارًا لأسعار النفط خلال 6 أشهر

أسعار السلع الأولية مرشحة إلى الصعود

توقّع بنك غولدمان ساكس، اليوم الأربعاء، ارتفاع أسعار النفط على مدار الأشهر الـ6 المقبلة، ليصل برنت إلى 80 دولارًا للبرميل والخام الأميركي 77 دولارًا.

وقال البنك: "نتوقع أكبر قفزة للطلب على النفط على الإطلاق بزيادة 5.2 مليون برميل يوميًا خلال الأشهر الـ6 المقبلة"، مشيرًا إلى تسارع التطعيمات في أوروبا وتحرير الطلب الكامن على السفر.

وتابع غولدمان ساكس أن تخفيف قيود السفر الدولية في مايو/أيار المقبل سيقود إلى تعافي الطلب على وقود الطائرات بواقع 1.5 مليون برميل يوميًا.

أسعار السلع الأولية

قال فريق أبحاث السلع في البنك الأميركي إنه يتوقع ارتفاع أسعار السلع الأولية 13.5% خلال الأشهر الـ6 المقبلة، مع العدول عن القيود المرتبطة بفيروس كورونا وانخفاض أسعار الفائدة وضعف الدولار.

ويتوقع البنك أن تتعافى أسعار الذهب عند 2000 دولار للأوقية خلال الأشهر الـ6 المقبلة، وقال إن من السابق لأوانه أن تنافس بيتكوين المعدن الأصفر في الطلب على ملاذ آمن، مضيفًا أن الاثنين يمكن أن يكونا معًا.

وتابع: "في حين تستفيد بيتكوين من سيولة أكبر، إلا أنها تعاني نقصًا من حيث الاستخدام الحقيقي وضعف النقاط التي تحصلها بيئيًا واجتماعيًا ومن ناحية الحوكمة بسبب استهلاكها المرتفع للطاقة".

وأضاف أن الاستهلاك المرتفع للطاقة يعرّض العملة المشفرة لفقد الطلب عليها "لحفظ القيمة" لصالح منافس بتصميم أفضل.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق