أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

نوبل إنرجي ستقلص الإنتاج وأرباح الربع الأول تفوق التوقعات

قالت نوبل إنرجي اليوم الجمعة إنها ستقلص إنتاج النفط بما لا يقل عن 40 ألف برميل يوميا في مايو/ أيار
ويونيو /حزيران وستواصل خفض إنفاقها الرأسمالي للتكيف مع تراجع أسعار الخام، في ظل تقلص الطلب وفائض في العرض بسبب جائحة كوفيد-19.
وأجبرت أوامر البقاء في المنازل الهادفة لاحتواء انتشار فيروس كورونا الشركات على الإغلاق، مما خفض الطلب في أنحاء العالم على النفط وتسبب في تخمة معروض. وانهار الخام الأمريكي هذا العام، وانخفض نحو 60 بالمئة منذ يناير كانون الثاني على الرغم من ارتفاعه في الآونة الأخيرة.
وقالت نوبل إنها ستقلص الإنتاج بما يتراوح بين خمسة آلاف وعشرة آلاف برميل يوميا في مايو /أيار و30 ألفا و40 ألف برميل يوميا في يونيو /حزيران من الأصول البرية للشركة في الولايات المتحدة.
وأفادت تحليلات لرويترز من بيانات ولايات وشركات أميركية أن شركات النفط في أميركا الشمالية تتجه صوب خفض الإنتاج قرابة 1.7 مليون برميل يوميا بحلول نهاية يونيو /حزيران.
وقالت نوبل أيضا إنها ستخفض الإنفاق الرأسمالي بواقع 50 مليون دولار إضافي، مما يصل بإجمالي الخفض إلى 53% من متوسط ميزانيتها الأصلية الذي يتراوح بين 1.6 مليار دولار إلى 1.8 مليار دولار.
وعلى أساس معدل، حققت الشركة ربحا بقيمة 18 سنتا للسهم، ما يزيد عن متوسط تقديرات المحللين لثلاثة سنتات للسهم بحسب رفينيتيف آي/بي/إي/إس.
وارتفع إجمالي حجم المبيعات نحو 16% إلى 390 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا مقارنة مع العام الماضي.
وبلغ صافي الخسارة العائد لشركة إنتاج النفط والغاز التي مقرها هيوستون 3.96 مليار دولار، أو 8.27 دولار للسهم في الربع الأول المنتهى في 31 مارس /آذار، بما يزيد عن خسارة بواقع 313 مليون دولار أو 65 سنتا للسهم قبل عام.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق