رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

إكسون موبيل تعلن اكتشافًا نفطيًا قبالة سواحل غايانا

أعلنت شركة إكسون موبيل اكتشاف النفط في بئر "أورو2" البحرية قبالة ساحل غايانا.

وأوضحت الشركة في بيان مساء أمس الثلاثاء، أن البئر ستضاف إلى إجمالي تقديرات الموارد القابلة للاسترداد المكتشفة، والتي أُعلِن عنها مسبقًا للمربع النفطي "ستابروك"، والتي تُقدّر حاليًا بنحو 9 مليارات برميل نفط مكافئ. لكنها لم تعطِ تقديرات للبئر وحدها.

وقال نائب الرئيس الأول للاستكشاف والمشروعات الجديدة في إكسون موبيل مايك كوزينز: إن "اكتشاف النفط في بئر أورو2 يعزز عملنا في فرص التطوير على النحو الأمثل في مربع ستابروك".

وأضاف "إن التقدم في استثماراتنا وخطط الاستكشاف جيدة التنفيذ، أمر حيوي من أجل الاستمرار في تطوير موارد غايانا البحرية، التي تعطي قيمة إضافية لشعب غايانا والأطراف ذات الصلة".

وفي مارس/آذار 2021، زادت إكسون موبيل من سفن الحفر في المربع النفطي، لتقييم الوضع الإجمالي، وحصلت على سفينة حفر سادسة "نوبل سام كروفت"، للتنقيب عن أنشطة الحفر وتقييمها قبالة سواحل غايانا. وذلك بعد أن أعلنت في يناير/كانون الثاني 2020، اكتشاف بئر أورو1 وهو الاكتشاف السادس عشر في مربع ستابروك.

تبلغ مساحة مربع ستابروك النفطي، 6.6 مليون فدان (26800 كيلومتر مربع).

تمتلك إكسون موبيل 45% من المربع عبر شركة إسو للاستكشاف والإنتاج غايانا المحدودة، وتمتلك شركة هيس غايانا للاستكشاف المحدودة حصة 30% وكونوكو 25%.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى