رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

وزير النفط العراقي يحسم موقفه من الترشح للانتخابات النيابية (فيديو)

أكد ضرورة إبعاد حقيبته عن الأجواء والتيارات السياسية

نفى وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار عزمه خوض الانتخابات العراقية المقبلة، مؤكدًا ضرورة إبعاد الوزارة ومنصب وزير النفط عن الأجواء السياسية.

وتستعدّ العراق لإجراء انتخابات نيابية مبكرة في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بحسب المرسوم الصادر عن الرئيس العراقي برهم صالح، الذي دعا مؤسسات الدولة إلى الإسراع في تحقيق متطلبات إجراء انتخابات نزيهة، والاستعداد لها والمشاركة الجادة فيها.

حياد الوزير

قال وزير النفط العراقي، خلال مشاركته في برنامج فوانيس سياسية على قناة الفرات العراقية: "الترشح للانتخابات النيابية ليس سبّة.. ورغم أنه حق، فإن ذلك لا يضمن حياد الوزير وعدم استخدامه موارد وزارته".

وأضاف: "سباق الانتخابات يتطلب من الوزير أو المترشح التفرغ قبل إجرائها بنحو 4 أشهر، ولا أحد يستطيع أن يبعد نفسه عن شبهات الدعم من موارد ووجاهة الوزارة، فالأفضل أن يبتعد الشخص بنفسه عن الأجواء".

إبعاد وزارة النفط

طالب الوزير بإبعاد وزارة النفط عن كل التيارات السياسية، موضحًا ضرورة ابتعاد الوزير حتى عن الأجواء السياسية، بالترشح أو غيره، خاصة أن الخسارة في وزارة النفط تُكبَّد العراق ثمنًا كبيرًا، وكذلك الربح يعطي العراق ثمنًا كبيرًا".

وأشار عبدالجبار إلى أنه ليس من ضمن خطته المستقبلية خوض الانتخابات النيابية أو الانضمام لأيّ قائمة، نافيًا أن يكون بذلك يضمن البقاء في موقعه الحكومي، إلّا أن المسؤوليات الملقاة على عاتقه تُلزمه بالابتعاد عن السياسية.

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى