أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

روسيا ترى أسعار النفط بين 45 و50 دولارًا تحقق التوازن على المدى الطويل

لوك أويل: سوق النفط على مسار التعافي

ترى روسيا أن أسعار النفط عند 45-50 دولارًا للبرميل تحقّق التوازن على المدى الطويل، في الوقت الذي تقول فيه بوضوح إن مسار أسواق النفط على طريق التعافي.

وتحوم أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، الموافق 27 أبريل/نيسان، حول 66 دولارًا للبرميل.

العرض والطلب

قال نائب وزير الطاقة الروسي، بافيل سوروكين، اليوم الثلاثاء، إن موسكو ترى أن سعر النفط بين 45 و50 دولارًا للبرميل هو "سعر يحقّق التوازن على المدى الطويل".

من جانبه، يقول نائب رئيس شركة لوك أويل الروسية للنفط، ليونيد فيدون، إن سوق النفط على مسار التعافي، وإن العرض والطلب متوازنان.

و"لوك أويل" ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا، وكان فيدون قال، أمس الإثنين، إن اتفاق أوبك+ الذي يرمي إلى تحقيق التوازن في سوق النفط له أفق بعيد المدى.

كورونا والطلب على النفط

ينتاب القلق أكبر منتجي النفط في العالم خلال هذه الفترة، نتيجة تفشّي وباء كورونا في الهند وارتفاع أعداد الإصابات وحالات الوفاة، خاصة أنهم كانوا يعقدون آمالًا كبيرة على الهند، لتكون محركًا أساسيًا بجانب الصين لتعافي الطلب العالمي على النفط مع إعادة فتح الاقتصادات.

ومن المقرر أن يعقد وزراء تحالف أوبك+ (بقيادة السعودية وروسيا)، اجتماعهم الشهري غدًا الأربعاء، بعد اتفاقهم في الأول من أبريل/نيسان الجاري على زيادة تدريجية في الإنتاج خلال مايو/أيار ويونيو/حزيران ويوليو/تموز، بحد أقصى نصف مليون برميل يوميًا، لكن قد يتعين مراجعة هذه الخطط قبل أن تدخل حيز التنفيذ.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى