أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أوبك+ تقدم موعد اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة

يُعقد اليوم

أفادت مصادر مطلعة وجدول أعمال أوبك+، بأن أوبك وحلفاءها قدّموا موعد اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة يومًا واحدًا، ليُعقد اليوم الثلاثاء بدلًا من غدٍ الأربعاء-كما كان مقررًا.

ونقلت رويترز ووكالة تاس الروسية عن مصادر تأكيد اجتماع اليوم، وذكرت تاس أنه من المقرر عقد الاجتماع في الساعة الثالثة عصر اليوم بتوقيت موسكو، على أن يبدأ بعده الاجتماع الوزاري، ولم يُكشف عن سبب تقديم الموعد.

تقييم الوضع

كانت أمانة منظمة أوبك قد ذكرت أن وزراء أوبك+ سيعقدون اجتماعين هذا الأسبوع، ولا يمكنهم فقط تقييم الوضع كما كان مخططًا، وإنما أيضًا سيبحثون إمكان اتخاذ إجراءات جديدة في سوق النفط.

عقدت اللجنة الفنية المشتركة لتحالف أوبك+، أمس الإثنين، اجتماعها الـ51 عبر تقنية التواصل المرئي، لمراجعة أوضاع سوق النفط.

افتتح الأمين العامّ لمنظمة أوبك، محمد باركيندو، الاجتماع، وسلّط الضوء على تحسّن آفاق سوق النفط، قائلًا: إن "هناك إشارات إيجابية فيما يتعلق بالاقتصاد العالمي وآفاق صناعتنا".

ونقلت رويترز عن وثيقة لأوبك، بأنها تتوقع أن تقلّ مخزونات دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن المتوسط بـ70 مليون برميل في 2021، مقارنة مع 20 مليون برميل دون المتوسط في التوقعات السابقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى