سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

ليبيا.. رفع حالة القوة القاهرة عن ميناء الحريقة

إعادة الإنتاج بشكل تدريجي

رفعت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا اليوم الإثنين، حالة القوة القاهرة عن ميناء الحريقة، بعد تسوية خلاف بشأن ميزانيتها مع مصرف ليبيا المركزي.

وقالت المؤسسة في بيان على موقعها الإلكتروني، إن حكومة الوحدة الوطنية ستخصّص مليار دينار (225 مليون دولار) في إطار اتفاق توصّلا إليه لإنهاء حالة القوة القاهرة على الصادرات عبر ميناء الحريقة.

كانت شركة الخليج العربي للنفط التابعة للمؤسسة، والتي تدير ميناء الحريقة، قد علّقت الإنتاج هذا الشهر، لعدم تلقّيها تمويلًا حكوميًا منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

اجتماع طارئ

جاء قرار رفع القوة القاهرة بعد اجتماع طارئ عقده رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله، اليوم الإثنين، لمجلس الإدارة ورؤساء شركات الخليج وسرت وراس لانوف، وذلك بمقر شركة الخليج العربي للنفط في مدينة بنغازي، لمناقشة التحديات التي تواجه "الخليج العربي" وشركة سرت لانتاج وتصنيع النفط والغاز.

ترأّس الاجتماع وكيل وزارة النفط والغاز رفعت محمد العبار، وذلك بناءً على تعليمات رئيس حكومة الوحدة الوطنية بشأن اتخاذ كل التدابير اللازمة لرفع حالة القوة القاهرة واستئناف الإنتاج، وفق البيان.

وثمّن صنع الله الاستجابة السريعة من قبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية بإصداره قرار مجلس الوزراء تخصيص مبلغ مليار دينار، وعَدِّه جزءًا من ميزانية المؤسسة الوطنية للنفط.

وقال: "استجابة الحكومة السريعة بمثابة إعادة الروح لهذه الشركات، وقد أعطيت التعليمات إلى الشركات بسداد الالتزامات ومعالجة المشكلات الفنية وإعادة الانتاج بشكل تدريجي".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى