رئيسيةأخبار النفطنفط

ريبسول الإسبانية تمنح 830 عاملاً إجازة لمدة 6 أشهر

بعد تراجع الطلب على النفط بسبب كورونا

آية إبراهيم

تعتزم شركة ريبسول إس إيه الإسبانية للنفط والغاز تعليق عمل 830 عاملاً في مصفاتين، إثر انخفاض الطلب على الخام بسبب جائحة كورونا، وعدم اليقين بالخطوات الثابتة تجاه التحول إلى طاقة أنظف.

وقالت الشركة -في بيان لها- إن الموظفين سيحصلون على إجازة لمدة تصل إلى 6 أشهر، ما يؤثر على نحو 31% من العاملين في مصفاة لاكورونيا التابعة للشركة، ونحو 60% في مصنع بيورتولانو، حسبما ذكر موقع وورلد أويل.

انخفاض الطلب على النفط

قالت شركة ريبسول إنها تأثرت بأكبر انخفاض في الطلب على النفط في التاريخ، بسبب أزمة فيروس كورونا، وهو ما أثر بدوره على انتقال الطاقة الذي يتطلب من المصفاة تحويل عملياتها لتقليل بصمتها الكربونية.

وأوضحت الشركة -في بيانها- أن هامش التكرير للشركة تراجع بنسبة 96% إلى 20 سنتًا للبرميل في الربع الأول من هذا العام، مقارنة بالعام الماضي.

قانون تغير المناخ

وافق الكونغرس الإسباني على مشروع قانون تغير المناخ الخميس الماضي، ولم يتبق سوى التصويت في مجلس الشيوخ قبل أن يصبح قانونًا.

يعكس مشروع القانون تعهّد الاتحاد الأوروبي بالقضاء على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050، ويحدد مسار البلاد نحو خفض 23% من الانبعاثات بحلول عام 2030 من مستويات عام 1990.

جدير بالذكر أن إعلان ريبسول يأتي في أعقاب قرار اتخذته شركة بترونور الفرعية بإجازة العمال -أيضًا- بعد تشغيلهم بقدرة 60% على مدى الأشهر الـ9 الماضية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق