رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

دبي تستهدف تقليل استهلاك الكهرباء والمياه 30% بحلول 2030

أكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، الالتزام بأعلى معايير الاستدامة والكفاءة في المشروعات، لتصبح دبي المدينة الأفضل للحياة في العالم، وتتمكن من تحقيق إستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه، التي تهدف إلى تقليل استهلاك الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030.

جاء ذلك بمناسبة حصول مجمّع قطاع توزيع الطاقة -التابع للهيئة في منطقة الروية- على التصنيف البلاتيني، الخاص بالمباني الخضراء من المجلس الأميركي للأبنية الخضراء، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الإمارات، اليوم.

مبانٍ صفرية الطاقة

أكد الطاير أن الهيئة تحرص على تعزيز مفهوم المباني صفرية الطاقة التي تمثّل رافدًا قويًا لإستراتيجيات التنمية المستدامة في إطار نموذج داعم للنمو الاقتصادي دون الإضرار بالبيئة ومواردها.

من جانبه، أوضح النائب التنفيذي للرئيس لقطاع المياه والهندسة المدنية في هيئة كهرباء ومياه دبي، المهندس عبدالله عبيدالله، إلى أن مجمّع قطاع التوزيع يُضاف إلى المباني الخضراء التابعة للهيئة، موضحاً أنه يستهلك طاقة أقل بنحو 30% مقارنة بالمباني التقليدية، ويسهم في تقليل استخدام المياه الداخلية بنسبة 51.46% والخارجية بنسبة 60%.

وقد حصلت 41% من مواد المبنى على اعتماد إعلان المنتج البيئي، بينما نالت 26% من مواده شهادة اعتماد إعلان المنتج الصحي.

كما يشتمل المجمّع على نظام للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 663 كيلووات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى