رئيسيةأخبار الهيدروجينعاجلهيدروجين

شيفرون وتويوتا تعلنان تحالفًا إستراتيجيًا حول الهيدروجين

بهدف التوصل إلى اقتصاد هيدروجين عالمي مزدهر

دينا قدري

أعلنت شركة النفط الأميركية شيفرون -من خلال قسم شركة مننتجات شيفرون- وتويوتا موتور نورث أميركا، عن توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف تحالف إستراتيجي لتحفيز وقيادة تطوير الأعمال التجارية واسعة النطاق والقابلة للاستمرار تجاريًا في الهيدروجين.

يهدف هذا التحالف إلى النهوض باقتصاد هيدروجين عالمي مزدهر ووظيفي، بحسب ما جاء في بيان صحفي نشره الموقع الرسمي لشركة النفط الأميركية.

أولويات التحالف

تسعى شيفرون وتويوتا للعمل على 3 أولويات إستراتيجية رئيسة، حيث ستتعاون الشركتان في إجراءات السياسة العامة المتعلقة بالهيدروجين والتي تدعم تطوير البنية التحتية للهيدروجين.

وستعملان على فهم طلب السوق الحالية والمستقبلية للمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الخفيفة والثقيلة، وفرص التوريد لهذا الطلب.

كما ستقومان باستكشاف فرص لمتابعة البحث والتطوير بشكل مشترك في مجال النقل والتخزين الذي يعمل بالهيدروجين.

مستقبل منخفض الكربون

أعرب رئيس شركة شيفرون للوقود وزيوت التشحيم في الأميركتين، آندي والز، عن حماسة شركته للتعاون مع تويوتا.

وقال والز: إن "العمل نحو تحالف إستراتيجي حول الهيدروجين يمثّل فرصة لبناء أعمال تجارية واسعة النطاق في منطقة منخفضة الكربون تكون مكملة لعروضنا الحالية".

وتابع: "تعزز هذه الفرصة من وضعنا في السوق وأصولنا وتقنياتنا وقدراتنا التنظيمية، وتدعم جهودنا للمساعدة في تقديم مستقبل منخفض الكربون".

الحياد الكربوني

من جانبه، أوضح نائب الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا موتور نورث أميركا، بوب كارتر، أن هذا التحالف يُعدّ بمثابة "خطوة مهمة أخرى نحو بناء اقتصاد الهيدروجين".

وقال كارتر: "إن الجمع بين خبرة تويوتا التي امتدت لعقود في تطوير التكنولوجيا الكهربائية لخلايا الوقود التي تعمل بالهيدروجين مع موارد شيفرون العميقة في قطاع الطاقة، لديه القدرة على خلق خيارات نقل جديدة لكل من المستهلكين والشركات، ما سيدفعنا نحو هدفنا المتمثل في الحياد الكربوني".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى