طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

جنرال إلكتريك تورد توربينات بقدرة 110 ميغاواط إلى مزرعة رياح في الهند

ضمن الاتفاق مع شركة كلينماكس

أعلنت شركة جنرال إلكتريك اتفاقها مع شركة كلينماكس للطاقة المتجددة على توريد 42 توربينة رياح برية بقدرة 110 ميغاواط.

وأضافت الشركة أن التوربينات ستورّد إلى مشروعات كلينماكس التي من شأنها أن تساعد على تلبية متطلبات الكهرباء من مختلف الشركات الصناعية في كارناتاكا وغوجارات في الهند، حسبما ذكر موقع إيكونوميك تايمز.

حصة جنرال إلكتريك

تمتلك جنرال إلكتريك أكبر حصة في السوق العالمية لإضافات الكهرباء المولدة من طاقة الرياح في العام الماضي.

وقام مطورو مشروعات الطاقات المتجددة بتركيب 96.3 غيغاواط كهرباء من توربينات الرياح على مستوى العالم، في عام 2020، مقارنة بـ60.7 غيغاواط، في 2019.

واستحوذت طاقة الرياح البرية على نحو 94% من القدرات الجديدة، حسبما ورد بموقع ري نيوز بيز المعني بشؤون الطاقة.

وحلّت شركة جنرال إلكتريك في المرتبة الأولى عالميًا من حيث السعة المركبة، تليها غولدويند الصينية في المرتبة الثانية، وفيستاس الدنماركية في المركز الثالث، وإنفجن الأسترالية في المركز الرابع.

واستحوذت الشركات الـ4 على 51% من الطاقة الجديدة، بمتوسط أكثر من 10 غيغاواط لكل منها، مع اتساع الفجوة بين الشركات الرائدة والشركات الأصغر.

مشروعات طاقة الرياح

توربينات جنرال إلكتريك

في بداية الشهر الجاري، وقّعت جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة اتفاقية مع شركة إنفينرجي الأميركية، لتوفير توربينات رياح برية لمنشآت طاقة الرياح المركزية الشمالية، بقدرة 1485 ميغاواط في أوكلاهوما.

وتُعدّ منشآت طاقة الرياح الشمالية المركزية هي مجموعة من 3 مزارع رياح في شمال وسط أوكلاهوما، يجري تطويرها بواسطة إنفينرجي، حسبما ذكر موقع ري نيوز بيز المتخصص في الطاقة.

ومشروعات الرياح الـ3 هي مركز ترافيرس لطاقة الرياح بقدرة 999 ميغاواط، ومركز مافريك لطاقة الرياح بقدرة 287 ميغاواط، ومركز ساندانس لطاقة الرياح بقدرة 199 ميغاواط.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة لمنطقة الأميركتين البرية، تيم وايت: "لدينا شراكة طويلة مع إنفينرجي وأمريكان إلكتريك باور، ونتطلع إلى العمل عن كثب معهما، للمساعدة في توفير قدر كبير من الطاقة المستدامة بأسعار معقولة في المنطقة".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى