أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

إنتل تدشن أكبر محطاتها للطاقة الشمسية خارج أميركا

داخل منشأتها في ماليزيا وبقدرة 4.1 ميغاواط

محمد فرج

كشفت شركة إنتل عن تدشين أكبر محطاتها للطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء خارج الولايات المتحدة الأميركية، في ماليزيا.

وأشارت إلى تنفيذ محطة الطاقة الشمسية البالغة طاقتها الإجمالية 4.1 ميغاواط في جميع أنحاء الشركة في بينانغ، وكذلك في حديقة كوليم هاي تك في كيداه.

مواجهة تحديات كورونا

على الرغم من تفشّي وباء كورونا، فإن إنتل، التي بدأت بناء المحطة في العام الماضي، تمكّنت من تشغيلها بحلول يناير/كانون الثاني من العام الجاري، حسبما ذكر بيان الشركة على موقعها الإلكتروني.

وأشارت إلى تغطية 50 ألف قدم مربع من أسطح المباني داخل كل من مرافق إنتل بالألواح الشمسية، مع تركيب ألواح شمسية إضافية على أسطح نحو 900 موقف للسيارات.

خفض الانبعاثات

أوضحت إنتل أن محطة الطاقة الشمسية تولّد نحو 6 آلاف ميغاواط من الكهرباء، وتغطي 15% من قدرة الشركة العالمية للطاقة الشمسية في الموقع، وتسهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 3800 طن.

وتماشيًا مع اليوم العالمي للأرض تحت عنوان "استعادة أرضنا"، أكدت إنتل من جديد التزامها بالحفاظ على الطاقة والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وتقنياتها الموفرة للطاقة للمساعدة في مكافحة تغيّر المناخ.

وقد نشرت إنتل بالفعل العديد من الأنظمة الحرارية الشمسية لتزويد جميع فروعها في ماليزيا بالمياه الساخنة، وستواصل التوسع في مصادر الطاقة النظيفة والخضراء للحد من الانبعاثات.

استثمارات إنتل في الطاقة البديلة

قال نائب رئيس الشركة، المدير الإداري لشركة إنتل ماليزيا، روبن مارتن: "إن استثماراتنا المستمرة في مجال الطاقة البديلة هي ركيزة أساسية لالتزام إنتل المستمر بتشغيل مرافق التصنيع لدينا بأقلّ تأثير في البيئة".

وأوضح أن استخدام الطاقة المتجددة المولدة في إنتل ماليزيا هو خطوة حاسمة لتحقيق أداء أفضل، وجزء من أهدافنا في الاعتماد على الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى