رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هواوي تعتزم ضخ مليار دولار في برامج القيادة الذكية للسيارات الكهربائية

وتوفير 5 آلاف وظيفة

استقطب قطاع السيارات الكهربائية في الصين استثمارات كبيرة، ويوضّح عمالقة التكنولوجيا في بكين نواياهم ليكونوا جزءًا لا يتجزّأ من هذا القطاع، كما كانت تفعل مايكروسوفت لأجهزة الحاسوب.

وكشفت هواوي العاملة بمجال الهواتف والشبكات في الصين عن خطط لاستثمار مليار دولار أميركي في برامج القيادة الذكية للسيارات الكهربائية، في حفل إطلاق منتجاتها خلال معرض شنغهاي.

وقال رئيس وحدة السيارات الكهربائية في الشركة، وانغ جون: "إن هواوي تسعى إلى زيادة استثماراتها في صناعة السيارات، وتخطط الشركة لتوظيف أكثر من 5 آلاف مهندس"، حسبما ذكر موقع صب شاينا.

إطلاق 5 تقنيات جديدة

أعلنت هواوي عن إطلاق 5 تقنيات جديدة تضمّ "قمرة القيادة الذكية، ومنصة الحوسبة المركّبة على السيارة، وأنظمة الرادار لمنصة قيادة ذاتية مفتوحة المصدر، وأنظمة الإدارة الحرارية".

وأطلقت شركة صناعة السيارات الصينية بايك، نموذجًا جديدًا من السيارات الكهربائية يضم العديد من تقنيات هواوي، ويستخدم طراز ألفا تقنية الشحن السريع من هواوي وليدور، قمرة القيادة الذكية المجهزة بنظام التشغيل من هواوي.

جدير بالذكر أن شركة هواوي، التي كانت أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم لفترة وجيزة، تكافح لمواصلة تنمية أعمالها في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، بعد أن قطعت عقوبات عهد ترمب، إمدادات أشباه الموصلات الحيوية والمكونات الأخرى عنها.

تطوير مستمر

تعهَّد مؤسس هواوي الملياردير رين تشنغ، بمواصلة صنع الهواتف الذكية، حتى بعد أن باعت الشركة علامتها التجارية "أونور" ذات الأسعار الملائمة في نهاية العام الماضي.

وتُجري هواوي أيضًا مناقشات مع شركة "بايك بلو بارك نيو إنرجي تكنولوجي" التابعة لـ"بايك جروب" بشأن تصنيع السيارات.

وطوّرت شركة هواوي سابقًا تقنيات للسيارات الكهربائية، بما في ذلك أنظمة البرامج داخل السيارة، وأجهزة الاستشعار، وأجهزة اتصالات الجيل الخامس، ولديها شراكات مع شركات صناعة السيارات، مثل جنرال موتورز وسايك موتور كورب.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى