سياراتتقارير السياراترئيسيةعاجل

معرض شنغهاي.. نماذج مبهرة للسيارات الكهربائية (صور)

الشركات تعرض أحدث الابتكارات.. والسيارات الكهربائية تزداد بريقًا

محمد فرج

اقرأ في هذا المقال

  • العامل المشترك بين أغلب الشركات العارضة هو طرح السيارات الكهربائية بمواصفات وتقنيات متطورة وميزة القيادة الذاتية
  • تستعد شركة نيو الصينية طرح سيارة "إي تي 7" في الربع الأول من العام المقبل
  • أودي الألمانية تكشف عن قدرات نسخة 2021 الأحدث من طراز "ايه 6 إي- ترون"
  • فولكس فاغن الألمانية تسعى لرفع حصتها في سوق الصين للسيارات الكهربائية إلى 15%

شهد معرض شنغهاي للسيارات إقبالًا ورواجًا كبيرين من المصنعين الصينيين والأجانب، لعرض نماذج متعددة من السيارات تناسب جميع الفئات والمستويات، سواء كانت بتكلفة منخفضة أو سيارات فاخرة.

وفي النسخة الـ19 من معرض السيارات وتكنولوجيا التصنيع -المعروف باسم "معرض شنغهاي"- عرضت الشركات نماذج مبتكرة من السيارات تعتمد على تكنولوجيا متطورة وتقنيات جديدة.

والعامل المشترك بين معظم الشركات العارضة هو طرح السيارات الكهربائية بمواصفات وتقنيات متطورة وميزة القيادة الذاتية، فضلًا عن تقديم نماذج أخرى تعتمد على وقود الهيدروجين، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ.

معرض شنغهاي

نيو تطلق من "إي تي 7"

كشفت شركة نيو الصينية -خلال المعرض- عن سيارتها "إي تي 7"، المقرر إطلاق نسختها النهائية في الأسواق خلال الربع الأول من العام المقبل.

وتتمتع سيارة "إى تي 7" بمواصفات قياسية، إذ تتميز ببطارية قدرتها 70 كيلوواط/ساعة، لتجتاز مدى 500 كيلومتر، وترتفع إلى 100 كيلوواط/ساعة ومدى 700 كيلومتر.

كما تستخدم "إي تي 7" محركًا بقوة 644 حصانًا، وعزم 850 نيوتن متر، وتتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في 3.9 ثانية.

وتستفيد "إي تي 7" من تقنية القيادة الذاتية الخاصة بالشركة الصينية، المتوفرة باشتراك شهري قيمته 105 دولارات أميركية، وتقدم كاميرا بدقة 8 ميغابكسل ومعالج "نفيديا" لمعالجة أسرع 7 مرات من تقنية تيسلا.

وتسعى نيو لإطلاق أسرع خدمة تبديل بطاريات في العالم من خلال محطات ستقوم بإتمام العملية في 3 دقائق تفحص خلالها النظام والبطاريات، حسبما ذكر موقع إنسايد إي ڤي.

معرض شنغهاي

أودي تكشف عن طراز "إيه 6 إي-ترون"

كشفت شركة أودي الألمانية عن قدرات نسخة 2021 الأحدث من طراز "إيه 6 إي-ترون" الذي تقدمه إلى الأسواق بإمكانات محدثة في معرض شنغهاي للسيارات.

والسيارة "إيه 6 إي-ترون" متوسطة الحجم بـ4 أبواب، تشترك في جمالية التصميم مع عائلة أودي سيدان، وتستخدم إشارات من إي-ترون، مثل الشبك الخلفي، وأقواس العجلات الكبيرة، والمصابيح الأمامية النحيفة التعبيرية، حسبما ذكر موقع فوربس.

وينحرف خط السقف -الذي يشبه الكوبيه- منخفضًا فوق قمرة القيادة، بجانب مميزات رائعة تلفت الانتباه في معرض السيارات، ولكنها لا تظهر -دائمًا- في نسخة الإنتاج من السيارة. بوصفها سيارة اختبارية.

ويبلغ طول سيارة أودي "إيه 6 إي-ترون" نحو 4.96 مترًا، وعرضها 1.96 مترًا، وارتفاعها 1.44 مترًا، وهي تأتي تمهيدًا لتقديم أول سيارة من "أودي" تُنتج على منصة "بي بي إي" التي سيُكشف عنها العام المقبل.

كما تتميز بمصابيح "ديجيتال ماتريكس ليد" الديناميكية، التي يُمكنها عرض لعبة فيديو متعددة اللاعبين على حائط أمامها، وبمحركين كهربائيين بقوة 470 حصانًا.

وأعلنت أودي أن الإصدار الأساسي سيأتي بمحرك واحد، ليتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في 7 ثوانٍ، في حين أن النسخ عالية الأداء ستتسارع إلى السرعة ذاتها في أقل من 4 ثوانٍ.

معرض شنغهاي

فولكس فاغن تتطلع لزيادة المبيعات

تعكف شركة فولكس فاغن الألمانية على رفع حصتها في سوق الصين للسيارات الكهربائية إلى 15%، وهو ما يعادل الحصة التي تتمتع بها -حاليًا- في مبيعات السيارات التقليدية، وفقًا لما أعلنه رئيس فرع الشركة في الصين، ستيفان فولنشتاين.

وكشفت شركة فولكس فاغن عن خطط ضخمة للتحول من محركات الاحتراق إلى السيارات العاملة بالكهرباء.

وفي معرض شنغهاي للسيارات قدّمت فولكس فاجن سيارتي "آي دي.6 إكس" و"كروز"، وهما نموذجان من السيارات الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات التي تعمل بالبطارية وسيُنتجان في الصين فقط.

وتبلغ حصة فولكس فاغن من سوق السيارات الكهربائية في الصين من 3 إلى 4% حاليًا، وتخطط الشركة للوصول إلى أكثر من 10%.

وقال فولنشتاين إن الهدف هو بيع أكثر من 100 ألف سيارة كهربائية في الصين العام الجاري.

معرض شنغهاي

"إم جي" تطلق سيارة سايبرستر

خطفت شركة "إم جي موتورز" الأنظار في معرض شنغهاي للسيارات، بعد الكشف عن السيارة النموذجية "سايبرستر".

ويتميز طراز "سايبرستر" بمستوى أداء فائق وبطارية بقدرة عالية تصل قدرتها إلى 800 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وتوفّر تسارعًا من 0 إلى 100 في أقل من 3 ثوانٍ. وتتمتع السيارة بأضواء خلفية متميزة بشكل مندمج مع باقي أجزاء السيارة.

وقال المدير التنفيذي لعمليات إم جي موتورز في الشرق الأوسط، توم لي: "إطلاق السيارة سايبرستر يؤكد التزامنا القوي بإنتاج سيارات عالية التقنية ومتطورة، وسوف نسعى دائمًا لتوفير منتجات بارزة وحصرية تكون فريدة بالفعل لصالح عملائها".

معرض شنغهاي

تويوتا تطلق "بي زد 4 إكس" الكهربائية

طرحت شركة تويوتا اليابانية سيارة "بي زد 4 إكس" الكهربائية بالكامل خلال فعاليات معرض شنغهاي للسيارات، ضمن خطواتها لبيع السيارة في العام المقبل.

وتُعدّ سيارة "بي زد 4 إكس" أول سيارة كهربائية للشركة تستند إلى منصة تي -تنجا التي طُورت بالاشتراك مع "سوبارو"، التي تجمع بين الجودة والمتانة التي تتمتع بها تويوتا، مع قدرات الدفع الكلي من سوبارو، لتحقيق تجربة قيادة مريحة وجذابة.

ولم تكشف تويوتا كثيرًا عن المعلومات حول السيارة القادمة، ولكنها تُعدّ إصدارًا حديثًا من راف 4 الكهربائية، إذ تأتي السيارة بواجهة أمامية حادة مع مصابيح أمامية نحيلة ومآخذ هواء بارزة.

وأكدت تويوتا أن سيارة بي زد 4 إكس الكهربائية بالكامل ستُصنّع في الصين واليابان، وتتوافر في الأسواق منتصف العام المقبل.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى