التقاريرأخبار الغازتقارير الغازرئيسيةعاجلغاز

توقعات باستمرار تراجع استهلاك الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

خلال عامي 2021 و2022

وحدة الأبحاث - الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية استمرار تراجع استهلاك الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي في العامَيْن الحالي والمقبل.

ورغم ذلك فإن التغيرات في استهلاك الغاز الطبيعي على مستوى القطاعات تظهر اتجاهات مختلفة عن عام 2020، بحسب ما نشرته الإدارة اليوم الثلاثاء.

التراجع من مستوى قياسي

تراجع استهلاك الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي بمقدار 1.9 مليار قدم مكعبة يوميًا العام الماضي، ليهبط من المستوى القياسي المسجل في عام 2019 عند 85.1 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وجاء انخفاض إجمالي استهلاك الغاز الطبيعي؛ نتيجة للتباطؤ الاقتصادي الناجم عن وباء كورونا، وانخفاض الطلب على التدفئة وسط اعتدال درجات الحرارة.

الاستهلاك حسب القطاع

من المتوقع أن تكون الطاقة الكهربائية هي القطاع الوحيد الذي يستهلك كميات أقل من الغاز الطبيعي في عام 2021، مع توقعات ارتفاع أسعار الغاز.

والعام الماضي، شهد استهلاك الغاز الطبيعي زيادة في قطاع الكهرباء فقط، لأن الأسعار المنخفضة عند مستويات تاريخية جعلت الغاز الطبيعي أكثر قدرة على المنافسة مع الفحم لتوليد الطاقة الكهربائية.

وانخفض الاستهلاك السكني والتجاري للغاز الطبيعي بمقدار 2.1 مليار قدم مكعبة يوميًا في العام الماضي، مقارنة مع 2019، بسبب الطقس الأكثر دفئًا وتداعيات الوباء.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة زيادة استهلاك الغاز الطبيعي للأغراض السكنية والتجارية في عام 2021، ثم انخفاضه بشكل طفيف في عام 2022، مع زيادة الطلب على التدفئة.

كما تتوقع الإدارة الأميركية زيادة استهلاك القطاع الصناعي من الغاز الطبيعي في عامَي 2021 و2022 بعد انخفاضه بمقدار 0.6 مليار قدم مكعبة يوميًا في العام الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى