منوعاتأخبار منوعةسلايدر الرئيسيةعاجل

شركات كندية تخطط للتوسع في قطاع التعدين المصري

قال السفير الكندي في القاهرة لويس دوما، الذى تسلّم مهام عمله مؤخرًا، إن العديد من الشركات الكندية تُثمّن الفرص الاستثمارية فى مصر وتبدي اهتمامًا بالتوسع في استثماراتها بقطاع التعدين.

وأشار دوما خلال لقائه وزير البترول المصري طارق الملا اليوم الإثنين، إلى فوز عدّة شركات كندية بمناطق للبحث عن الذهب في مصر في أحدث مزايدة عالمية مؤخرًا، وأن "إقبال هذه الشركات يأتي فى ظل تحسّن مناخ الاستثمار في مصر بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة".

مناخ الاستثمار

استقبل الملا السفير الكندي، حيث بُحِثَت الإجراءات التي تُنَفَّذ حاليًا للتطوير والانطلاق بمنظومة التعدين في مصر تحت ظل النتائج المتميزة لمزايدة الذهب العالمية الأخيرة، كما استُعرِضَت مستجدات أنشطة الشركات الكندية العاملة في مجالات البترول والغاز والتعدين والبتروكيماويات في مصر.

وقال الملا، وفق بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الإثنين، إنه قد طُرِحَت مزايدتان عالميتان للذهب والمعادن فى ظل الاقبال غير المسبوق الذى شهدته مزايدة الذهب الأخيرة، مؤكدًا أن الإصلاحات التشريعية كانت الخطوة الأولى في جهود تطوير وتحديث قطاع التعدين.

وأضاف أن العمل لا يزال مستمرًا فى الإصلاحات الهيكلية مع "جهود توفير البيانات الجيولوجية للثروات التعدينية عبر المنصات الرقمية، بهدف زيادة مساهمة قطاع الثروة المعدنية في الناتج القومي الإجمالي وتعظيم القيمة المضافة من ثروات مصر التعدينية".

وأكد الملا أن قطاع البترول يتطلع للاستفادة من الخبرات الفنية المتميزة التي تمتلكها المؤسسات والشركات الكندية في مجال التعدين والثروة المعدنية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى