نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط ترتفع.. وبرنت أعلى 67 دولارًا

مع ضعف الدولار الأميركي

ارتفعت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، مع هبوط الدولار الأميركي، بعد أن تراجعت في وقت مبكر، بسبب مخاوف الطلب.

كما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة في ميناء الحريقة النفطي اعتبارًا من اليوم الإثنين.

وفي نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 0.4%، ليسجل 67.05 دولارًا للبرميل، بعد أن هبط إلى مستوى 66.17 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر مايو/أيار- بنسبة 0.4%، ليصل إلى 63.38 دولارًا للبرميل، بعد أن كان متراجعًا عند 62.63 دولارًا في وقت سابق من الجلسة.

كورونا في الهند

أثارت زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند ودول أخرى مخاوف من إجراءات أقوى لاحتواء الجائحة تؤثّر في النشاط الاقتصادي والطلب على السلع الأساسية، مثل الخام.

واضطرت العاصمة الهندية، نيودلهي، اليوم لإعلان إغلاق لمدة 6 أيام،لتنضم إلى حوالي 13 ولاية أخرى في جميع أنحاء البلاد قررت فرض قيود.

وسجلت الهند زيادة قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا التي بلغت 273 ألفًا و 810، اليوم، مما يرفع إجمالي الإصابات لما يزيد قليلًا عن 15 مليونًا، وهو ما يجعلها ثاني أكثر بلدان العلم تضررًا بعد الولايات المتحدة التي سجلت أكثر من 31 مليون إصابة.

وقالت السلطات في هونغ كونغ مساء أمس الأحد في بيان، إن البلاد ستوقف حركة الرحلات الجوية من الهند وباكستان والفلبين من 20 أبريل/نيسان، بسبب ورود حالات إصابة بفيروس كورونا منها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى