نفطأخبار النفطرئيسية

اكتشاف نفطي لشركة بي بي في خليج المكسيك

البيانات الأولية تشير إلى إمكان الإنتاج التجاري

حياة حسين

أعلنت شركة بريتش بتروليوم "بي بي" عن اكتشاف نفطي في منطقة بوما ويست بالمياه العميقة في خليج المكسيك، حسبما ذكر موقع مجلة "بي آي سي".

وحفرت بي بي الحقل لصالح المالكين له، وهم شركتا "شيفرون يو إس إيه" و "تالوس إنرجي".

ويقع في غرين كانيون، مربع 821 غرب حقل "ماد دوغ" الذي تديره بي بي، ويبعد بنحو 131 ميلًا من شاطئ لويزيانا، وبنحو 4.12 قدمًا في المياه.

وحفرت بي بي البئر على عمق 23.5 ألف قدم. وتدلّ البيانات الأولية على إمكان الإنتاج التجاري من الحقل.

خبرات الحفر

قال نائب رئيس الشركة لمنطقة خليج المكسيك وكندا، ستارلي سايكس: "نحن نستثمر في خليج المكسيك في المناطق التي نعرفها جيدًا.. لدينا قدرات وخبرات جيدة في الحفر والزلازل، ما يمكّننا من البحث والاستكشاف وتطوير حقول النفط والغاز المميزة".

وأضاف: "نحن نتطلع لتقييم هذا الاستكشاف وقدرته التنافسية في محفظة بي بي العالمية..أنا فخور بفريقنا الذي حقق هذا الاستكشاف في وقت أزمة وباء كوفيد-19".

يُذكر أن بي بي كانت قد باعت عدد من أصولها حول العالم، وفي موطنها الأصلي، بريطانيا.

وتخطّط الشركة لبيع أصول بقيمة 25 مليار دولار أميركي، بحلول عام 2025، في محاولة لخفض الديون، مع بدء التحوّل نحو الطاقة منخفضة الكربون.

وباعت الشركة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مقرّها الرئيس في لندن مقابل 250 مليون جنيه إسترليني (324.4 مليون دولار أميركي).

وفي مطلع فبراير/شباط الماضي، أعلنت أنها وافقت على بيع حصة مشاركة تبلغ نسبتها 20% في حقلي خزان وغزیر بمربع 61 لإنتاج الغاز في سلطنة عمان، لشركة الطاقة الوطنية التايلاندية بمبلغ 2.6 مليار دولار أميركي.

وعانت شركة بي بي من صافي خسائر بلغ 20.3 مليار دولار أميركي في عام 2020، بسبب انخفاض سعر النفط، نتيجة للإغلاقات الاقتصادية عقب انتشار وباء كورونا منذ بداية العام الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى