رئيسيةأخبار السياراتسيارات

البحرين.. سياسات متكاملة لتشجيع استخدام المركبات الكهربائية

أكد رئيس هيئة الطاقة المستدامة البحريني، الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا، إعداد سياسات وطنية متكاملة لتبنّي المركبات الكهربائية كإحدى خطوات التنقل المستدام، وتشجيع استخداماتها.

جاء ذلك خلال ترؤّسه الاجتماع الـ 22 للّجنة الوطنية لمتابعة وتنفيذ الخطتين الوطنيتين للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بحسب بيان صحفي نشرته وكالة أنباء البحرين، اليوم الأحد.

وخلال الاجتماع أثنى ميرزا على جهود دعم خطط وإستراتيجيات "حلبة البحرين الدولية" لخفض البصمة الكربونية، ودمج حلول الطاقة المتجددة، لتكون بذلك مواكبة للتحركات الوطنية والعالمية في الاستفادة من موارد الطاقة المتجددة لدعم رياضات السيارات وتقليل أثرها وبصمتها الكربونية.

سولار تيك لتصنيع الألواح الشمسية

ألقى ميرزا الضوء على أبرز المشروعات في القطاع التي تمّ تنفيذها وتدشينها منذ الاجتماع السابق، وكان من أبرزها افتتاح المصنع الثاني لتصنيع الألواح الشمسية في المملكة "سولار تيك"، وما لهذا المشروع من أثر إيجابي في دعم جهود تشجيع الاستثمارات في الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تدشين أول مشروعات الطاقة الشمسية من تنفيذ شركة ميدال سولار، وهي إحدى شركات مجموعة ميدال.

وشارك الدكتور ميرزا اللجنة كذلك بمستجدات جهود هيئة الطاقة المستدامة لدعم المؤسسات الأكاديمية والتدريبية في المملكة، سواء في تطوير البرامج التعليمية والمناهج أو لتمكينها من الاستفادة من أنظمة الطاقة المتجددة، وحلول كفاءة الطاقة في مبانيها ومنشآتها، لخفض فواتير استهلاك الكهرباء وخفض بصمتها الكربونية في الوقت ذاته، حيث وقّعت هيئة الطاقة المستدامة اتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة والجامعة الأهلية لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وتطبيقاتها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى