سلايدر الرئيسيةأخبار السياراتأخبار الطاقة المتجددةسياراتطاقة متجددة

جنرال موتورز وإل جي تستثمران 2.3 مليار دولار في صناعة البطاريات

نوار صبح

أكدت شركة جنرال موتورز استثمار 2.3 مليار دولار -بالشراكة مع نظيرتها إل جي إنرجي سوليوشنز الكورية الجنوبية- لبناء مصنع جديد لخلايا بطاريات السيارات الكهربائية في ولاية تينيسي الأميركية، حسبما أورد موقع إلكتريك المعني بشؤون الموصلات الكهربائية والطاقة المستدامة.

جاء ذلك بعد أن كشفت مصادر مطلعة في قطاع صناعة البطاريات عن المشروع، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقالت الشركتان -عبر بيان- إن عملية البناء في المنشأة (التي تبلغ مساحتها نحو 2.8 مليون قدم مربعة) ستبدأ على الفور، مع توقعات بافتتاح المصنع في أواخر عام 2023.

وكشفت شركة "ألتيوم سيلز" ذات المسؤولية المحدودة -وهي مشروع مشترك بين إل جي إنرجي سوليوشنز وجنرال موتورز- عن استثمار ما يزيد على 2.3 مليار دولار أميركي، لبناء مصنعها الثاني لخلايا البطاريات في الولايات المتحدة، الذي يقع في مدينة سبرينغ هيل في ولاية تينيسي.

مستقبل كهربائي بالكامل

يُعدُّ المصنع ثاني منشأة للبطاريات في إطار مشروع "ألتيوم سيلز" المشترك بين جنرال موتورز وإل جي، ويقع مصنع خلايا البطاريات الأول في مدينة لوردستاون في ولاية أوهايو.

وقالت رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، إن إضافة مصنع خلايا بطاريات ألتيوم الثاني الجديد في الولايات المتحدة مع شريكنا في المشروع المشترك إل جي إنرجي سوليوشنز، يُعدّ خطوة رئيسة أخرى في انتقالنا إلى مستقبل كهربائي بالكامل.

وأضافت ماري بارا أن دعم ولاية تينيسي أسهم في جعل هذا الاستثمار في مدينة سبرينغ هيل ممكنًا، وسيكون هذا النوع من الدعم حاسمًا للمضي قدمًا، إذ نواصل اتخاذ خطوات لنقل بصمتنا التصنيعية لدعم إنتاج المركبات الكهربائية.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي إنرجي سوليوشنز، يونغيون كيم، إن هذه الشراكة مع جنرال موتورز ستسعى لتحويل ولاية تينيسي إلى موقع رئيس جديد للسيارات الكهربائية وإنتاج البطاريات.

وأضاف كيم أن بناء سلاسل توريد قوية ومستقرة في الولايات المتحدة سيساعد على البحث وتطوير المنتجات والإنتاج إلى شراء المكونات الخام، ويمثّل هذا لحظة حاسمة للحد من الانبعاثات وتسريع اعتماد المركبات الكهربائية.

وتقول جنرال موتورز إن المصنع الجديد سيستخدم "أكثر عمليات تصنيع خلايا البطارية تقدمًا وكفاءة".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى