رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

نوفاك: انتعاش تدريجي لإنتاج أوبك+ النفطي خلال الـ3 أشهر المقبلة

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، إن تحالف أوبك+ سيعيد مستويات الإنتاج بشكل تدريجي خلال الفترة من مايو/أيار حتى يوليو/تموز 2021.

وقال نوفاك: "قرار استعادة إنتاج النفط في إطار أوبك+ اتُّخذ، وسيحدث ذلك خلال الأشهر الـ3 المقبلة"، حسب وكالة "نوفوستي" الروسية.

وأضاف: "عندما اجتمعنا في بداية أبريل/نيسان الجاري، اتُّخذ القرار، وخلال مايو/أيار ويوليو/تموز، سيكون هناك انتعاش تدريجي للإنتاج".

قرار أوبك+

كان تحالف أوبك+ قرر زيادة إنتاج النفط بشكل تدريجي لمدة 3 أشهر، بداية من مايو/أيار المقبل، بحيث لا يزيد التعديل على 0.5 مليون برميل يوميًا في كل شهر.

وبحسب الاتفاق، فإن إنتاج أوبك+ النفطي سيرتفع بنحو 350 ألف برميل يوميًا في مايو/أيار، ثم 350 ألف برميل يوميًا أخرى في يونيو/حزيران، على أن تعقب ذلك زيادة 441 ألف برميل يوميًا في يوليو/تموز 2021.

وأوضح نائب رئيس الوزراء الروسي أن مستويات الإنتاج التي كان من المفترض أن تصل إليها مجموعة أوبك+ في شهر أبريل/نيسان من العام الماضي من المقرر أن تصل إليها أوبك+ بشكل عام خلال مايو/أيار ويونيو/حزيران ويوليو/تموز 2021.

سوق الوقود الروسي

حول سوق الوقود في روسيا، قال نوفاك إن وزارة الطاقة مستعدة لدعم مسألة فرض قيود على تصدير المنتجات النفطية، بهدف تعزيز السوق المحلية.

وتدرس الحكومة الروسية فرض حظر مؤقت على تصدير عدد من المنتجات النفطية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى