طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

سيمنس جاميسا تورد 50 توربينًا إلى مزرعة رياح برية في بيرو

بقدرة 260 ميغاواط

محمد فرج

اتفقت سيمنس جاميسا مع شركة إنجي الفرنسية على توريد توربينات طاقة رياح بقدرة 260 ميغاواط إلى مشروع بونتا لوميتاس في المنطقة الجنوبية من إقليم إيكا في بيرو.

وتمتلك بيرو قدرات مركبة من مشروعات طاقة الرياح، تبلغ 400 ميغاواط في 8 مشروعات، وتهدف إلى مضاعفة توليد الطاقة النظيفة 3 مرات بحلول عام 2030.

وفي سياق متصل، تمتلك سيمنس جاميسا مشروعات طاقة رياح في بيرو بقدرات تبلغ 164 ميغاواط، حسبما ذكرت منصة ري نيوز بيز المتخصصة في الطاقة.

موعد تشغيل المشروع

قال المدير الإداري لـ"سيمنس جاميسا"، خورخي لوباتون دي لا غوارديا، إن "الشركة قامت بمجهود كبير في الوقت الماضي، ونحن متحمسون للعمل في المشروع الذي كلفت الشركة بتنفيذه من قبل إنجي في بيرو، وتسليم المشروع في الوقت المتفق عليه".

وسيُجهز مشروع بونتا لوميتاس بـ50 وحدة من توربينات الرياح البرية من طراز إس جي 5.0-145، ومن المتوقع تشغيلها بحلول الربع الأول من عام 2023.

وأوضح أن توربينات سيمنس جاميسا قدرتها تتراوح بين 5 و5.2 ميغاواط لكل واحدة منها، والعقد الموقع يتضمن التشغيل والصيانة طويلة المدى في 5 محطات طاقة رياح في بيرو.

وعلى الصعيد العالمي، تمتلك شركة إنجي إجمالي قدرات مركبة تبلغ 10 غيغاواط من طاقة الرياح، وقد نُفذت 20% منها باستخدام تكنولوجيا سيمنس جاميسا.

الحياد الكربوني

قال الرئيس التنفيذي لشركة إنجي، ريك دي بويزيري، إن "مشروع طاقة رياح بونتا لوميتاس مثال واضح على التزامنا بتطوير الطاقات المتجددة في بيرو، واتجاهنا نحو تسريع التحول نحو اقتصاد خالٍ من الكربون".

جدير بالذكر أن أول مشروع لطاقة الرياح في بيرو بدأ تنفيذه عام 1996 من خلال التركيبات التجريبية، ثم بعد ذلك نُفذت المشروعات الكبرى في عام 2006.

وتعهّدت حكومة بيرو بالوصول إلى 15% من توليد الطاقة النظيفة بحلول عام 2030.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى