رئيسيةأخبار الغازأخبار الكهرباءغازكهرباء

نيجيريا تدرس بناء محطة كهرباء تعمل بالغاز في ولاية بورنو

لسد الطلب على الكهرباء

آية إبراهيم

تدرس مؤسسة النفط الوطنية النيجيرية بناء محطة كهرباء تعمل بالغاز في مايدوغوري بولاية بورنو، لمواجهة التحديات في إمداد المنطقة بالكهرباء، بسبب هجمات جماعة بوكو حرام المستمرة.

كشف العضو المنتدب لللمؤسسة ميلي كياري عن التخطيط لبناء المحطة يوم الجمعة الماضي، خلال زيارته لحاكم بورنو في مقرّ حكومة مايدوغوري، حسبما ذكر موقع إس آند بي غلوبال بلاتس.

وتُعَدّ مؤسسة النفط الوطنية مؤسسة نفطية تنظّم من خلالها حكومة نيجيريا الاتحادية صناعة النفط في البلاد وتشارك فيها، وتُدَار العمليات التجارية من خلال وحدات الأعمال الإستراتيجية، وخدمات الشركات في مواقع متنوعة بجميع أنحاء نيجيريا.

الغاز في نيجيريا

قال كياري، إن هذا المشروع يتماشى مع مبدأ الرئيس النيجيري محمد بخاري، لسدّ حاجة استهلاك الكهرباء في البلاد.

وأضاف أن بخاري أعلن هذا العام، أن العقد القادم يشهد دخولًا كبيرًا للغاز في السوق المحلية، ونتيجة لتحديات الإمداد بالكهرباء، يرى في الولاية فرصة لدعم ولاية بورنو.

ناقشت المؤسسة النيجيرية للنفط وشركاؤها إمكان إنشاء محطة كهرباء مخصصة في مايدوغوري، لتلبية الاحتياجات الحالية، والإمداد المحتمل للمدن المجاورة والدول الأخرى.

قال حاكم الولاية، باباجانا زولوم، إن خطة المؤسسة النيجيرية للنفط وشركائها يمكن أن تغيّر القصة الكاملة للولاية، مشيرًا إلى إمكان تقليل حجم التمرد في الولاية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى