أخبار التكنو طاقةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الغازأخبار النفطأخبار الهيدروجينتكنو طاقةرئيسيةطاقة متجددةعاجلغازنفطهيدروجين

الرئيس المصري يبحث زيادة استثمارات إيني في النفط والغاز

وتعزيز التعاون في إنتاج الهيدروجين لتوليد الكهرباء

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع الرئيس التنفيذي لشركة إيني كلاوديو ديسكالزي التوسع في أنشطة الشركة الإيطالية الاستثمارية بمجالي التنقيب وإنتاج النفط والغاز.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي الرئيس التنفيذي لـ"إيني" اليوم الخميس، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، بالإضافة إلى عدد من كبار مسئولي الشركة.

نشاط التنقيب والإنتاج

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء جاء في إطار متابعة نشاط الشركة الإيطالية بمجال التنقيب والإنتاج بقطاع الغاز والنفط، وجهود مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة بأنواعها.

وأعرب السيسي عن دعمه لمساعي إيني في التوسع بأنشطتها الاستثمارية في مصر بمجالي التنقيب والإنتاج، استمرارًا لمسيرة التعاون المثمرة بين الطرفين.

يأتي ذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لتطوير قطاع النفط والغاز.

ووجه عبدالفتاح السيسي الجهات المعنية في حكومته إلى مواصلة التعاون المكثف مع إيني، وتدعيم نشاطها وجهودها.

نشاط إيني في مصر

استعرض الرئيس التنفيذي لإيني النشاط الحالي والمستقبلي للشركة في مصر، التي تعد من أهم شركاء الشركة على مستوى العالم وفي مقدمة حجم استثماراتها الخارجية.

وأعرب عن تطلع شركته لاستمرار تطوير النشاط في مصر بمجالي التنقيب والإنتاج للنفط والغاز، لا سيما في ضوء ما تمتلكه الدولة من موقع إستراتيجي وبنية أساسية تؤهلها للاضطلاع بدور المركز الإقليمي للطاقة.

محطة دمياط للغاز المسال

استعرض اللقاء إعادة تشغيل محطة الغاز الطبيعي المسال في مدينة دمياط بكامل طاقتها والتصدير إلى الأسواق العالمية كافة، وهو ما يعد قيمة مضافة لمصر في مجال الغاز المسال، ويرسخ من مكانتها في قطاع إنتاج وتداول الغاز من شرق المتوسط إلى العالم.

وشهد الاجتماع التباحث حول التعاون المشترك مع إيني لإنتاج الهيدروجين لتوليد الكهرباء، في إطار المساعي المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة بمجال الاستخدامات الحديثة للطاقة الجديدة والمتجددة.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى