هيدروجينأخبار النفطأخبار الهيدروجينرئيسيةعاجلنفط

أدنوك تعلن استعدادها لتلبية نمو الطلب الهندي على الطاقة

سلطان الجابر: مستعدون لتوفير مجموعة منتجاتنا الكاملة في الأسواق الهندية

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها، الدكتور سلطان الجابر، أن الهيدروجين رغم أنه لا يزال في بدايته فإنه يتمتع بإمكانات تؤهله لإحداث تغيير كبير في قطاع الطاقة.

جاء ذلك خلال مشاركة اليوم الخميس في جلسة وزارية افتراضية ضمن فعاليات "منتدى الهند للهيدروجين"، بحضور وزير النفط والغاز الطبيعي في الهند دارميندرا برادان.

وأوضح سلطان الجابر أن الإمارات لديها كل القدرات اللازمة، للاستفادة من الآفاق الواعدة للهيدروجين بوصفه وقودًا خاليًا من الكربون.

وأكد حرص أدنوك على استكشاف فرص سوق الهيدروجين مع القطاعين العام والخاص في الهند، للمساهمة في مواكبة طلب نيودلهي المتزايد على الطاقة وحاجتها إلى أنواع أكثر نظافة من الوقود، مشيدًا بقوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

أدنوك
جانب من مشاركة سلطان الجابر في منتدى الهند للهيدروجين

منتجات أدنوك في الهند

أوضح سلطان الجابر أن الإمارات والهند تمتلكان علاقة خاصة تستند إلى مبادئ التعاون الوثيق في مختلف القطاعات.

وقال: "تعدّ الهند واحدة من أكبر شركائنا التجاريين وأهمهم، لا سيما في مجال الطاقة، ومع نمو طلب الهند على الطاقة، نحن على استعداد للمساهمة في تلبية هذا الطلب من خلال توفير مجموعة منتجاتنا الكاملة في الأسواق الهندية".

وتابع: "ندرك أن الهند والعالم بحاجة إلى مزيد من الطاقة بأقل قدر ممكن من الانبعاثات، وفيما نعمل جميعًا على التكيف مع التحوّل العالمي في قطاع الطاقة، فإننا ننظر إلى الإمكانات الواعدة التي يوفرها الهيدروجين بوصفه وقودًا خاليًا من الكربون".

وأوضح أن الهيدروجين يمثّل فرصة حقيقية لتسريع الانتقال في مجال الطاقة على نطاق أوسع، "وهي فرصة مناسبة يمكن لأدنوك ودولة الإمارات الاستفادة منها".

وأكد أن أدنوك تنتج حاليًا نحو 300 ألف طن من الهيدروجين سنويًا ضمن عملياتها الصناعية، معربًا عن تفاؤله بأن تصبح الشركة لاعبًا رئيسًا في تطوير سوق الهيدروجين الأزرق، "بفضل البنية التحتية الحالية وقدراتها المتميزة في مجال تكنولوجيا التقاط واستخدام وتخزين ثاني أكسيد الكربون على نطاق تجاري".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى