أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

الشركة المشغلة: إيفرجيفن مؤهلة للإبحار.. وننتظر موافقة السلطات المصرية

المفاوضات حول قيمة التعويضات قد تستغرق بعض الوقت

دينا قدري

أكدت شركة بيرنهارد شولت شيب مانجمنت، المشغل الفني لسفينة الحاويات إيفرجيفن، أن السفينة مؤهلة للإبحار بمجرد الحصول على الموافقة، في أعقاب قرار السلطات المصرية احتجازها لحين دفع التعويضات.

وقالت الشركة -في بيان أصدرته، اليوم الأربعاء- إن إيفرجيفن جاهزة للمرور من البحيرات المرة إلى بورسعيد، إذ ستُقيَّم مرة أخرى قبل المغادرة إلى روتردام.

استمرار المفاوضات

توجد السفينة في البحيرات المرة منذ إعادة تعويمها في 29 مارس/آذار، بعد أن ظلّت عالقة في قناة السويس لمدة 6 أيام، ما أدّى إلى تعطيل حركة الملاحة البحرية.

وقالت هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، إن المفاوضات التي تهدف إلى التوصل إلى اتفاق "قد تستغرق بعض الوقت"، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

طلب تعويض

قالت شركة يو كيه كلوب، إحدى شركات التأمين على السفينة، إن هيئة قناة السويس قدّمت طلب تعويض بقيمة 916 مليون دولار ضد شركة شوي كيسين اليابانية المالكة للسفينة.

كما حصلت الهيئة على أمر قضائي باحتجاز السفينة في ظل استمرار المناقشات حول التعويضات.

قرار مخيّب للآمال

قال الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة، إيان بيفريدج -في بيان- إن "قرار هيئة قناة السويس باحتجاز السفينة مخيّب للآمال للغاية.. منذ البداية، تعاونت بيرنهارد شولت شيب مانجمنت والطاقم على متن السفينة بشكل كامل مع جميع السلطات".

وتابع: "الهدف الأساسي لبيرنهارد شولت شيب مانجمنت هو حل سريع لهذه المسألة، ما يسمح للسفينة والطاقم بمغادرة قناة السويس".

من جانبها، أكدت شركة إيفرجرين لاين التايوانية -التي استأجرت إيفرجيفن- بشكل منفصل، اليوم الأربعاء، أنها تحقِّق في نطاق قرار المحكمة المصرية، إذ تدرس إمكان معاملة السفينة والبضائع الموجودة على متنها بشكل منفصل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق