نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط ترتفع 5% بعد بيانات المخزونات الأميركية

وخام برنت أعلى 66 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط مكاسبها بنحو 5%، في نهاية جلسة اليوم الأربعاء، بعد بيانات المخزونات الأميركية، ومع توقعات إيجابية للطلب على الخام.

وعند نهاية التعاملات، صعد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم مايو/أيار- بنسبة 4.9% ليسجل 63.15 دولارًا للبرميل، وهو أعلى منذ 17 مارس/أذار، لهذا العقد الأكثر نشاطًا.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت -تسليم يونيو/حزيران- بنسبة 4.6% ليسجل 66.58 دولارًا للبرميل.

المخزونات الأميركية

واصلت مخزونات النفط في الولايات المتحدة الهبوط للأسبوع الثالث على التوالي بنحو 5.9 مليون برميل بأكثر من التوقعات، لتصل إلى 492.4 مليون برميل، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

في حين ارتفعت مخزونات البنزين الأميركية بنحو 0.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي، لتصل إلى 234.9 مليون برميل.

وبحسب تقرير أوبك، أشارت بيانات أولية أمس إلى ارتفاع مخزونات النفط التجارية لدى الولايات المتحدة بنحو 8.3 مليون برميل، على أساس شهري، في فبراير/شباط الماضي، لتصل إلى 1.290 مليار برميل.

وتعدّ بذلك مخزونات النفط الأميركية أقلّ بنحو 2.3%، ما يعادل 30.4 مليون برميل، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، لكنها أعلى بنسبة 0.4%، أو 5.5 مليون برميل عن متوسط آخر 5 سنوات.

نظرة إيجابية

تتوقع وكالة الطاقة الدولية نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 5.7 مليون برميل يوميًا في العام الجاري، بزيادة 230 ألف برميل يوميًا عن التقديرات السابقة.

ويعني ذلك أنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي الطلب العالمي على النفط في العام الجاري 96.7 مليون برميل يوميًا في المتوسط.

كما عززت منطمة أوبك تقديراتها للطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري، متوقعة نموه بنحو 6 ملايين برميل يوميًا، بزيادة تُقدَّر بنحو 0.1 مليون برميل يوميًا عن تقديرات الشهر الماضي.

وبذلك، من المتوقع أن يبلغ إجمالي الطلب العالمي على النفط في العام الجاري 96.5 مليون برميل يوميًا.

بيانات صينية

قفزت واردات الصين من النفط الخام 21% في مارس/آذار، بعد أن أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، أن أكبر مشترٍ للنفط الخام في العالم استورد 49.66 مليون طن في الشهر الماضي، وهو ما يعادل 11.69 مليون برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق