رئيسيةأخبار النفطنفط

وزير البترول المصري: إنبي تحقق طفرة في زيادة النشاط

زيادة نسبتها 50% عن عام 2019

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا أن شركة إنبي -التي تعد الذراع الهندسي لقطاع البترول- حققت تطورا ملحوظا وزيادة في نشاطها ونتائجها داخل مصر وخارجها، خاصةً المساهمة في مشروعات مع كبرى الشركات بعدد من الدول العربية.

جاء ذلك خلال رئاسته أعمال الجمعية العامة للشركة عبر تقنية الاتصال المرئي لاعتماد نتائج أعمال عام 2020، بحسب بيان صحفي صادر اليوم حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه.

إنبي تحقق طفرة

من جانبه أكد رئيس إنبي أشرف بهاء، أن الشركة نجحت في تحقيق طفرة في تعاقدات المشروعات بزيادة نسبتها 50% عن عام 2019 .

وأشار إلى مشاركة إنبي في عدة مشروعات داخل مصر ومنها مجمع إنتاج البنزين عالي الأوكتين بأسيوط وتوسعات مصفاة ميدور، ومصفاة أنوبك لإنتاج البنزين والسولار وغيرها.

وتاابع: يأتي ذلك "بالإضافة إلى مشاركتها في عدة مشروعات خارج مصر ومنها مشروع ضاغط الغاز لحقل سُطح في الإمارات، ومشروع خط غاز شمال الأردن بطول 56 كم، بالإضافة إلى مساهمتها في عدد من المشروعات الكبرى مع شركة أرامكو بالسعودية".

تصنيفات عالمية

أضاف بهاء أن إنبي استطاعت الحفاظ على مكانتها ضمن أفضل 10 شركات مقاولات عامة في مجال البترول والغاز بالشرق الأوسط في تصنيف "مييد" المتخصصة في تحليلات أسواق وشركات ومشروعات المنطقة .

وتعد إنبي الشركة المصرية الوحيدة من ضمن أفضل 150 شركة عالمية في مجال التصميمات الهندسية حيث حققت المركز 138 وذلك في تصنيف مجلة "إي إن آر" الأميركية المتخصصة في تحليلات وأخبار صناعة الانشاءات عالمياً.

وأوضح رئيس الشركة أن إنبي نجحت في التسجيل بهيئات الكهرباء والمياه بإماراتي دبي وأبوظبي بالإمارات، بالإضافة إلى التسجيل في تصنيف اتحاد المقاولين بالسعودية من خلال التسجيل في برنامج نيوم .

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق