رئيسيةأخبار النفطنفط

تعاون مشترك بين العراق وتتارستان في مجالات النفط والطاقة

أكّد وزير النفط العراقي، إحسان عبدالجبار إسماعيل، تعزيز التعاون بين بلاده وجمهورية تتارستان في مجالات النفط والطاقة بصفة عامة.

وشدد -خلال زيارة رسمية إلى تتارستان- على التعاون بين البلدين، خصوصًا في قطاع الصناعات الاستخراجية والتحويلية والبتروكيماويات.

العراق
زيارة وزير النفط العراقي إلى شركة تاتنفت بجمهورية تتارستان

مشروعات "تاتنفت" في العراق

بحسب بيان صحفي نشرته وزارة النفط العراقية، اليوم الثلاثاء، التقى "عبدالجبار" مع رئيس شركة "تاتنفت"، إذ ناقشا عمل الشركة في السوق العراقية للاستفادة من إمكانات الشركة في مجال بناء المنشآت المتكاملة المختصة بالصناعات التحويلية والبتروكيماوية.

وتُعدّ "تاتنفت" من أهم الشركات النفطية في جمهورية روسيا الاتحادية، لما تمتلكه من شركات فرعية مهمة ومعدات متطورة ومعامل مختصة بالصناعات التحويلية والبتروكيماوية.

ويسعى العراق إلى تطوير قدراته في مجال تطوير الطاقات الإنتاجية للنفط الخام، في إطار خطط مستقبلية واعدة لزيادة معدلات إنتاج النفط الخام.

كما تجري شركة الحفر العراقية مباحثات مع شركات نفطية أجنبية وعراقية لحفر 177 بئرًا نفطية جديدة، غالبيتها في الحقول النفطية في محافظات البصرة وميسان والناصرية (جنوب البلاد).

وتصدرت مشروعات الطاقة القمة الثلاثية بين ملك الأردن عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، التي عُقدت في العاصمة العراقية بغداد في 27 مارس/آذار الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق