رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

فرص استثمارية للتنقيب عن النفط والغاز في 7 مناطق أردنية

في إطار مساعي وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية للترويج للمشروعات الاستثمارية في استكشاف النفط والغاز في محتلف المناطق، أعلنت اليوم الإثنين عن فرص استثمارية بمجال التنقيب في 7 مناطق مختلفة.

يأتي ذلك من خلال نشرة تعريفية للوزارة بالمناطق المفتوحة، لجذب المستثمرين إلى القطاع، حسبما نشره موقع قناة "المملكة" الأردنية.

وبحسب نشرة الوزارة، فإن الـ 7 مناطق هي (الأزرق، السرحان، السرحان التطويرية، المرتفعات الشمالية، الجفر، غرب الصفاوي، والبحر الميت)، متاحة للاستكشاف والتطوير للمستثمرين الجادّين من خلال "نظام مشروعات استغلال البترول والصخر الزيتي والفحم الحجري والمعادن الإستراتيجية".

تحفيز الاستثمار التجاري

يتيح هذا النظام الفرصة لقبول العروض المباشرة من الشركات المهتمة والمؤهلة لاستكشاف وتطوير المناطق المفتوحة للاستثمار في المملكة، ويهدف أيضًا إلى تحفيز الاستثمار التجاري من خلال تسهيل إجراءات استغلال الثروات الوطنية وفق أسس ومعايير تقوم على الشفافية والوضوح.

وتتضمن النشرة المعلومات الأولية الخاصة بالنتائج الرئيسة للدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية وخطوط المسح الزلزالي والأحواض الرسوبية والدراسات التركيبية في كل منطقة، وكذلك عدد الآبار المحفورة فيها وأعماقها والشواهد النفطية في كل منها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق