أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أرامكو السعودية تعلن أسعار البنزين لشهر أبريل

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن ارتفاع طفيف في أسعار البنزين، بدءًا من اليوم الأحد.

وأوضحت أرامكو في بيان، أن أسعار شهر أبريل/نيسان 2021 ستكون: بنزين 91 أخضر: 1.99 ريالًا لكل لتر، وبنزين 95 أحمر: 2.1 ريالًا لكل لتر، وديزل 0.52 ريالًا، وسعر غاز البترول المسال: 0.75 ريالًا، سعر الكيروسين: 0.70 رياًال.

وتعدل أرامكو أسعار منتجات الطاقة شهريًا، وتقول، إن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

أنواع الوقود والحوكمة

كانت أرامكو السعودية أعلنت في فبراير/شباط الماضي أن سعر بنزين 91 نحو 1.81 رياًال لكل لتر بدلًا من 1.62 ريالًا، وسعر بنزين 95: 1.94 ريالًا لكل بدلًا من 1.75 ريالًا.

وتوفر أرامكو السعودية أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات، إذ يتوافر وقود البنزين بنوعيه 91 و95، ويأتي هذا لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل بالبنزين، كما يتوافر وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.

وكانت أرامكو قد أعلنت في شهر فبراير/شباط من العام الماضي، تعديل فترة المراجعة الدورية للأسعار من ربع سنوية إلى شهرية، حيث يجري التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، والتطبيق يكون صباح اليوم الحادي عشر، وذلك وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى