رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

"مهاب مميش".. أكبر كراكات الشرق الأوسط تنضم لأسطول قناة السويس

أعلنت قناة السويس انضمام كراكة جديدة إلى أسطول الهيئة، بعد أيام قليلة من نجاحها في تعويم السفينة إيفر جيفن الذي لعبت فيه الكراكة "مشهور" دورًا رئيسًا.

وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع إنه من المنتظر وصول الكراكة الجديدة "مهاب مميش" أحدث كراكات الشرق الأوسط وأكبرها، محمولة على متن سفينة النقل الثقيل XIANG RUI KOU إلى منطقة غاطس بورسعيد مساء اليوم الجمعة.

وأشار -بحسب بيان لهيئة قناة السويس- إلى أنه من المقرر عبور الكراكة الجديدة القناة غدًا السبت، ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء روتردام في هولندا، ومتجهة إلى منطقة الانتظار E1 في البحيرات الكبرى، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة.

إجراءات فصل الكراكة مهاب مميش

كشف ربيع أن إجراءات فصل الكراكة عن السفينة ستتم تحت إشراف الهيئة ومتابعة منها، وبالتنسيق الكامل مع طاقم السفينة وخبراء ترسانة رويال آي إتش سي الهولندية، على أن تتولى قاطرات الهيئة بعد ذلك تحريك الكراكة وقطرها في المجرى الملاحي.

تعد الكراكة "مهاب مميش" الإضافة الأحدث لأسطول كراكات الهيئة، وهي كراكة ماصة طاردة وتلائم العمل في القناة، إذ يبلغ طول الكراكة 147.4 مترًا، وعرضها 23 مترًا، وغاطس 5.5 مترًا، بعمق تكريك 35 مترًا، وقدرة كلية 29 ألفًا و190 كيلوواط.

تعويضات السفينة إيفر جيفن

كان رئيس هيئة قناة السويس أعلن -في تصريحات تليفزيونية، أمس- أن هناك 3 بنود رئيسة يُجرى التفاوض بشأنها مع الشركة المالكة، تتمثل في:

  • تعويض الهيئة عن عدد الساعات واستخدام المعدات لتعويم إيفر جيفن خلال الأيام الـ6 التي تعطّلت فيها.
  • التفاوض حول تعويضات إغلاق الملاحة في القناة خلال المدة نفسها.
  • الحل الودي مع الشركة المالكة من أجل إنهاء أزمة السفينة بدلاً من اللجوء إلى التقاضي.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق