أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

تحديث - الخام الأميركي يتراجع مع مخاوف تباطؤ الطلب

وخام برنت أعلى 63 دولارًا

تراجعت أسعار النفط بنحو 1% في نهاية تعاملات اليوم الخميس، مع القلق بشأن تباطؤ الطلب.

وأثار صعود مخزونات البنزين في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي مخاوف حيال ضعف الطلب على الخام في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم، لكن الهبوط الملحوظ للدولار الأمريكي حدّ من تراجع الأسعار.

وفي نهاية التعاملات، انخفض سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم شهر مايو/أيار، بنحو 0.3%، مسجلاً 59.60 دولارًا للبرميل، بعد تراجعه إلى 58.82 دولارًا خلال الجلسة.

في حين ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر يونيو/حزيران، بنسبة هامشية 0.06%، ليصل إلى 63.20 دولارًا للبرميل، بعد أن كان متراجعًا عند 62.38 دولارًا.

المخزونات الأميركية

في حين تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، إلّا أن مخزونات البنزين سجلت قفزة حادّة، بحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وتراجعت مخزونات النفط الأميركية بنحو 3.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، فيما صعدت مخزونات البنزين بمقدار 4 ملايين برميل.

تخمة المعروض

يأتي أداء الذهب الأسود وسط مخاوف بشأن تزايد المعروض من الخام، حيث اتفق تحالف أوبك+ على زيادة تدريجية لإنتاج النفط بدايةً من شهر مايو/أيار المقبل.

وفي الوقت نفسه، أشار تقرير لوكالة رويترز إلى أن الإمدادات النفطية آخذة في الزيادة من جانب روسيا في الأيام الأولى من أبريل/نيسان الجاري مقارنة مع المتوسط المسجل في مارس/آذار الماضي.

وفي حال أسفرت المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران عن رفع بعض العقوبات، قد يضاف الخام الإيراني للإمدادات العالمية من النفط.

نظرة متفائلة

في وقت سابق من هذا الأسبوع، رفع صندوق النقد الدولي تقديراته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 6% مقارنة مع توقعات سابقة كانت تبلغ 5.5%.

ومن شأن النمو الاقتصادي المرتفع أن يعزز الطلب على النفط ومشتقاته، مما يساعد في السحب من المخزونات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى