التقاريرتقارير النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

مخزونات النفط الأميركية تتراجع 3.5 مليون برميل في أسبوع

الهبوط الأسبوعي الثاني على التوالي

وحدة الأبحاث - الطاقة

تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين الأسبوع الماضي، لتواصل الهبوط للأسبوع الثاني على التوالي.

وأظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية الصادر اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 3.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 2 أبريل/نيسان لتصل إلى 498.3 مليون برميل.

وكانت تقديرات مؤسسة آي إتش إس ماركت تشير إلى أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ستتراجع بنحو 700 ألف برميل في الأسبوع الماضي.

ويواصل المخزون الأميركي الهبوط للأسبوع الثاني على التوالي، بعد نحو 5 أسابيع متتالية من الارتفاع.

الأداء في أسبوع

يأتي الهبوط الأسبوعي الثاني في مخزونات النفط الأميركية مع زيادة الواردات من الخام بنحو 119 ألف برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، ليصل إلى 6.264 مليون برميل يوميًا.

كما شهدت صادرات النفط الأميركية ارتفاعًا بنحو 260 ألف برميل يوميًا، لتصل في المجمل إلى 3.434 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي.

وفي العادة، تتجاهل منصة "الطاقة" قراءة إنتاج النفط الأميركي والتي يتم إعلانها ضمن التقارير الأسبوعية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة، بالنظر لكون هذه الأرقام معتمدة على تقديرات مستقبلية، وهو ما يعني أنها لا تعبر عن الواقع.

مخزونات البنزين

صعدت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 4 ملايين برميل، مسجلة 234.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

كما سجلت مخزونات المقطرات -التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرها- زيادة قدرها 1.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، لتصل إلى 145.5 مليون برميل.

وبحسب التقديرات، كان من المتوقع ارتفاع مخزونات البنزين بنحو 200 ألف برميل، فيما كان يُتوقع زيادة مخزونات المقطرات 500 ألف برميل.

تفاصيل الاستهلاك

شهد استهلاك المشتقات النفطية هبوطيًا قويًا يصل لنحو 1.077 مليون برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، مسجلاً 19.236 مليون برميل يوميًا.

ووفقًا للتقرير، فإن استهلاك البنزين انخفض بنحو 109 آلاف برميل يوميًا في غضون أسبوع، كما تراجع استهلاك المقطرات 449 ألف برميل يوميًا، وشهد كذلك استهلاك وقود الطائرات هبوطًا بنحو 99 ألف برميل يوميًا.

وعند المقارنة على أساس سنوي لمتوسط الـ4 أسابيع الماضية، فإن استهلاك المشتقات النفطية ارتفع بنحو 5.5%، مع ارتفاع استهلاك البنزين ووقود الطائرات بنحو 14.8% و11.7% على التوالي، في حين ارتفع استهلاك وقود المقطرات بنحو 0.8%.

زيادة الواردات

صعدت واردات الولايات المتحدة من النفط خلال الأسبوع الماضي إلى 6.264 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 6.145 مليون برميل يوميًا في الأسبوع السابق له.

وتأتي الزيادة في الواردات الأميركية للخام مع ارتفاع النفط الذي استوردته الولايات المتحدة من كل من المكسيك والعراق وكولومبيا ونيجيريا وروسيا خلال الأسبوع الماضي.

وصعدت واردات الولايات المتحدة من المكسيك بنحو 141 ألف برميل يوميًا، كما زادت الواردات من العراق وكولومبيا ونيجيريا وروسيا بنحو 157 و136 و37 و66 ألف برميل يوميًا على الترتيب.

في حين تراجعت واردات الولايات المتحدة من كندا بنحو 252 ألف برميل يوميًا، كما هبطت الواردات من السعودية بنحو 87 ألف برميل يوميًا، وانخفضت كذلك من البرازيل بنحو 221 ألف برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى