منوعاتأخبار منوعةسلايدر الرئيسيةعاجل

أرامكو تدشن أكاديمية دولية بالتعاون مع مصارف وشركات عالمية (فيديو)

دشنت شركة أرامكو، أكاديمية دولية متخصصة في الشؤون المالية والمحاسبية، بالتعاون مع مجموعة من المصارف العالمية.

وقال عملاق النفط السعودي -في بيان صحفي اليوم الأربعاء-، إن إنشاءه ومشاركته في إطلاق أكاديمية التميّز المالي والمحاسبي "في تعاون هو الأول من نوعه مع شركات المحاسبة الرائدة والمصارف الاستثمارية حول العالم".

يأتي تدشين الأكاديمية تحالفًا فريدًا من نوعه بين أرامكو وأكبر المصارف العالمية والشركات المحاسبية، حيث ستوفر الأكاديمية إطارًا تعليميًا حصريًا مستندًا على برامج وشراكات تدريبية عالمية مع كبرى كليات الأعمال والشركات العاملة في القطاع المالي.

وحسب البيان، تهدف الأكاديمية إلى بناء قدرات خرّيجي المالية والمحاسبة المتميزين في المملكة، للإسهام في تعزيز نمو الخدمات المالية في المنطقة، وتوفير كفاءات عالية المهارة لأصحاب العمل في القطاعين الخاص والعامّ.

مبادرات شركة أرامكو

عبّر رئيس مجلس إدارة أرامكو ياسر الرميان، عن سعادته بخطوة تدشين الأكاديمية "لتصبح جزءًا من مسيرة أرامكو الحافلة بالمبادرات المتميزة لخدمة هذا الوطن الطموح".

وأوضح أن الأكاديمية تهدف إلى دعم الكوادر الوطنية ومنسوبي الشركات في القطاعات المالية من خلال تقديم برامج صُممت للارتقاء بمهارات وخبرات الملتحقين بها، وذلك "تزامنًا مع ذكرى مرور 5 أعوام على رؤية المملكة 2030، وخارطة طريقها للمستقبل، التي تحقق التطلعات وتعكس قدرات الدولة".

وقال: "سيكون للأكاديمية دورٌ فعالٌ في إثراء القطاعات المالية، والاستثمارية، والمحاسبية، وذلك نظرًا لما تشهده المملكة اليوم من نهضةٍ اقتصاديةٍ في مختلف الأصعدة".

نموذج جديد ومبتكر

يرى الرئيس التنفيذي لأرامكو، كبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر، أن الأكاديمية بمثابة إضافة جديدة تهدف لتطوير شباب وفتيات المملكة بمعايير عالمية.

وقال: "حرصنا أن تكون أكاديمية التميّز ليست مجرد اسم لمؤسسة، إنما نهج وفكر وثقافة وسلوك، فالأكاديمية تقوم على نموذج جديد ومبتكر".

وأشار إلى حرص أرامكو على ألّا تقتصر هذه الأكاديمية على خدمة منسوبيها، "بل إن الجزء الأكبر من المشاركين سيكون من الكفاءات التي تستوفي معايير الترشيح من القطاع الخاص والعامّ، وقطاعات الوطن كافّة".

وكشف عن اختيار مدينة الرياض مقرًا لهذه الأكاديمية، "فالرياض تشهد تحولات مذهلة وتوسعًا رياديًا سيجعلها مدينة الأحلام ومن أعظم مدن المستقبل بإذن الله، جاذبة للمال والأعمال، وحاضنة للمواهب والعقول".

تأسيس قطاع مالي مزدهر

من جهته، قال النائب الأعلى للرئيس للمالية والإستراتيجية والتطوير خالد الدباغ: إن "الأكاديمية ستكون مصدرًا ذا قيمة عالية للكفاءات وشريكًا فاعلًا في تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة، وذلك من خلال تأسيس قطاع مالي مزدهر في المملكة".

وأضاف أن برنامج الأكاديمية سيُسهم في إطلاق العنان لكامل قدرات القوى البشرية في المملكة من خلال تسريع بناء المهارات ونقل المعرفة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق